FC 108/11 b
تمّوز / يوليو 2004




لجنة المالية



الدورة الثامنة بعد المائة

روما، 27/9 – 1/10/2004

تحليل تكاليف أجور ومستحقات الموظفين

أولا – موجز تنفيذى

1- الغرض من هذه الورقة هو الاستجابة لطلب اللجنة فى دورتها السابعة بعد المائة1 لتزويدها بتفاصيل عن الجوانب المالية لأجور الموظفين، بما فى ذلك ، إضافةً إلى المرتبات، جميع المستحقات الأخرى. وتقدم الوثيقة وصفا لشتى عناصر الأجور والمستحقات وجدولا مختصرا للتكاليف الفعلية ذات الصلة بالنسبة للبرنامج العادى.

مشروع قرار

2- أخذت اللجنة علما بالمعلومات المضمنة فى الوثيقة FC 108/11 (b) فيما يتعلق بتكاليف أجور ومستحقات الموظفين.

ثانيا – معلومات أساسية

3- كانت لجنة المالية قد طلبت فى دورتها السابعة بعد المائة، فى سياق مناقشاتها للوثيقة FC 107/14 بعنوان التعديلات على برنامج العمل والميزانية للفترة 2004-2005، أن تقدم لها فى دورتها القادمة بغرض الاستعراض تفاصيل عن الجوانب المالية لأجور الموظفين، بما فى ذلك، إضافةً إلى المرتبات، جميع المستحقات الأخرى. وهذه الوثيقة هى استجابة لهذا الطلب.

ثالثا – المرتبات، المستحقات و البدلات

4- فيما يلى وصف لمختلف المستحقات والبدلات، إضافة إلى المرتبات، التى تمنح للموظفين المعينين دوليا ومحليا. ومعظم هذه المستحقات والبدلات هى تلك التى تقدم فى نطاق النظام الموحد للأمم المتحدة وقامت باستعراضها لجنة الخدمة المدنية الدولية ووافقت عليها الجمعية العامة للأمم المتحدة. بيد أن قلة منها تمنح للموظفين فى فئة الخدمات العامة لتعكس ظروف الخدمة المحلية السارية وفقا للمنهجية التى أقرتها لجنة الخدمة المدنية الدولية (مبدأ فلمنج).

5- ويتضمن الجدول 1 التكاليف الفعلية لكل بند بالنسبة للبرنامج العادى للفترة 2002-2003.

رابعا – الفئة الفنية والفئات العليا

ألف – المرتبات الأساسية/الدنيا وتسوية مقر العمل

6- تتكون أجور الموظفين فى الفئة الفنية والفئات العليا من عنصرين رئيسيين: المرتبات الأساسية/الدنيا وتسوية مقر العمل، وكلاهما محسوب بالدولار الأمريكى.

7- وتحدد المرتبات للموظفين فى الفئة الفنية بالرجوع إلى الخدمة المدنية القطرية التى تدفع أعلى المرتبات (مبدأ نوبليمر) حسبما حددتها لجنة الخدمة المدنية الدولية. واعتبرت الخدمة المدنية الاتحادية فى الولايات المتحدة الأمريكية حتى الآن هى الخدمة المدنية القطرية التى تدفع أعلى المرتبات.

8- ويقصد من نظام تسوية مقر العمل ضمان أن تكون لمرتبات الفئة الفنية نفس القوة الشرائية فى جميع مواقع العمل. ولما كانت تكاليف المعيشة تختلف من موقع عمل لآخر، فإن تسوية مقر العمل المضافة إلى مرتبات الفئة الفنية تحدد على مستويات مختلفة للتعويض عن الاختلافات فى تكاليف المعيشة. وتحدد تصنيفات تسوية المقر عدد النقاط المضاعفة لتسوية مقر العمل التى تدفع إضافة إلى صافى المرتب الأساسى فى أى من مواقع العمل. وتساوى نقطة المضاعف الواحدة 1 فى المائة من صافى المرتب الأساسى.

باء – مستحقات الإعالة

9- تقدم مستحقات الإعالة فى شكل صافى المرتبات وبدلات للموظفين ممن لهم معالين (الإعالة أو معدل "ع") تزيد عن تلك التى يحصل عليها الموظفون بدون معالين (فردية أو معدل "ف") ومكافآت بمعدلات مقطوعة فيما يتعلق بالأطفال والمعالين من المرتبة الثانية. وبناء على ذلك، فإن الموظف الذى يحصل على مرتب معدل الإعالة العالى يحصل أيضا على تسوية مقر العمل عالية وبدل الانتقال والمشقة، ومنحة التعيين ومدفوعات نهاية الخدمة. ولا يحصل الموظفون فى الفئة الفنية على بدل الزوج المعال.

بدل الأطفال
10- يتاح بدل الأطفال للموظفين المستحقين فى شكل مبلغ مقطوع، ولكى يكون الطفل مستحقا الإعالة يجب أن يكون دون سن 18، أو أن يكون دون سن 21 إذا كان ملتحقا بالمدرسة أو الجامعة طول الوقت. ويستحق الموظف فى الفئة الفنية ممن يعول أطفالا ولكنه لا يعول زوجة معدل الإعالة لصافى المرتب والبدلات فيما يتعلق بالطفل المعال الأول. وفى هذه الحالة لا يدفع البدل بالنسبة للطفل الأول. ويكون البدل للطفل المعاق مثلّى قدر المبلغ المعتاد.

بدل المعالين من المرتبة الثانية
11- فى حالة ألا يكون هناك معال أول معروف، يجوز أن يدفع بدل المعال من المرتبة الثانية بالنسبة للمعالين من الآباء، الأخوة أو الأخوات، الذين يوفر لهم الموظف نسبة الثلث على الأقل من مجموع دخل المعال. ولا يجوز للموظف أن يحصل فى ذات الوقت على أكثر من بدل لمعال واحد من المرتبة الثانية.

جيم – المستحقات والبدلات الأخرى

إعانة الإيجار
12- يجوز دفع إعانة الإيجار فى حالة أن يتجاوز الإيجار الذى يدفعه الموظف ما يسمى الإيجار الحدى. وإعانة الإيجار فى مواقع العمل الميدانية هى 80 فى المائة من زيادة الإيجار الفعلى الذى يدفعه الموظف عن المبلغ الحدى. وفى مواقع العمل فى المقر الرئيسى يقتصر دفع إعانة الإيجار على الموظفين الجدد وحدهم وتبدأ عند مستوى 80 فى المائة من الفرق للسنوات الأربع الأولى، ومن ثم تنخفض إلى 60 فى المائة و 40 فى المائة و 20 فى المائة للسنوات الثلاث التالية، حيث تتوقف بعدها. والحد الأقصى لمدفوعات الإعانة هو 40 فى المائة من قيمة الإيجار.

منحة التعليم
13- تتاح منحة التعليم للموظف المعين دوليا الذى يعمل خارج وطنه. وتكون المنحة مستحقة الدفع حتى نهاية السنة الرابعة من الدراسة لما بعد الثانوية أو درجة أو منح درجة مستوى أول معترف بها، شريطة أن يكون الحد الأقصى للعمر هو 25 سنة. ويعادل مبلغ المنحة 75 فى المائة من تكاليف معينة مسموح بها مع مراعاة المبلغ الأقصى المحدد. وبالنسبة للأطفال المعاقين فإن المنحة تعادل 100 فى المائة من التكاليف المسموح بها.
بدل الوظيفة الخاص
14- يمكن أن يعين الموظفون لفترات طويلة من الزمن لأداء مجموعة كاملة من الواجبات والمسؤوليات على مستويات وظيفية أعلى. ويجوز أن يمنح مثل هؤلاء الموظفين "بدل وظيفة خاص" يساوى الفرق بين الراتب الحالى للموظف وذلك الذى يكون مطبقا على الترقية إلى رتبة أعلى. وهذا البدل هو بدل مؤقت ولا يدخل فى حساب المعاش التقاعدى.

بدل التمثيل
15- يحدد المؤتمر هذا البدل بالنسبة للمدير العام ويحددها المجلس بالنسبة للموظفين على مستويات نائب المدير العام والمدير العام المساعد.

بدل الإجلاء
16- يمنح بدل الإجلاء للمستحقين من الموظفين الذين يتم إجلاؤهم من موقع عملهم نتيجة ظروف طارئة حسبما يعترف به ويعلنه منسق الأمم المتحدة لشؤون الأمن.

تكاليف الأمن
17- يمكن أن يكون الموظفين المعينين فى مواقع العمل الميدانية مستحقين لتسديد تكاليف الأمن (مثلا حوادث الأمن أو حراس المناطق السكنية) نتيجة الأوضاع الأمنية الملازمة للبلد الذى يعملون به.

مرتبات وبدلات الموظفين الأخرى
18- ويشمل هذا المستحقات الأخرى ذات الطابع الخاص و/أو المؤقت نتيجة ظروف محلية معينة، مثل أجر الأخطار.

دال - المستحقات المتعلقة بالسفر وتغيير الموقع وانتقال الموظفين

منحة المهام
19- تدفع منحة المهام للموظف الذى يسافر على نفقة المنظمة فى حالة التعيين أو النقل/ إعادة النقل لمدة خدمة ينتظر أن تكون سنة واحدة على الأقل. وتتألف منحة المهام من بدل معيشة يومى (30 يوما من بدل المعيشة) ومبلغ مقطوع (ويتكون من صافى الأجر لشهر أو شهرين رهنا بمدة المهمة وتصنيف موقع العمل المعين).

بدل الانتقال والمشقة
20- يقصد من بدل الانتقال والمشقة تشجيع الانتقال بين مواقع العمل وللتعويض عن الخدمة فى مواقع العمل الشاقة. ولا يدخل هذا البند فى حساب المعاش التقاعدى ويكون على أساس صافى المرتب فى الرتبة ف 4، الدرجة 6 (مد). ويحسب مبلغ هذا البدل وفقا لمصفوفة تجمع بين تصنيف موقع العمل المعين (حسب درجة المشقة من حيث ظروف المعيشة) وعدد مهام الموظف المعنى.
مستحقات السفر الأخرى
21- وتشمل هذه المستحقات مصروفات السفر المرخص به للموظف، بما فى ذلك نفقات سفر المستحقين من أفراد الأسرة (الزوج والأطفال المعالين)، وذلك: عند التعيين الأولى؛ تغيير موقع العمل؛ إجازة لزيارة الوطن أو نهاية الخدمة (مثلا تكاليف نقل وشحن الأمتعة). كما تشمل المصروفات التى يتكبدها الموظف عند سفر الأسرة فى زيارة أو يتحملها طفل مُعال عند السفر على أساس منحة التعليم.

هاء – الضمان الاجتماعى

التأمين الصحى
22- توفر المنظمة خطة التأمين الطبى الأساسى. والتغطية بموجب هذه الخطة ملزمة لجميع الموظفين حيثما يكون موقع عملهم ممن يعملون بتعيينات لمدة محددة أو على أساس مستديم. وتشمل التغطية أيضا المعالين من أفراد الأسرة. ويتقاسم الموظف والمنظمة مناصفة المساهمات فى هذه الخطة، سوى فى الحالات التى يمثل فيها الاشتراك الشهرى أكثر من 5 فى المائة من إجمالى مرتب الموظف. وينبغى أن يكون المبلغ المحمل فعليا على الموظف هو 5 فى المائة من المرتب الإجمالى، وتزيد حصة المنظمة تبعا لذلك.

التغطية الطبية لما بعد نهاية الخدمة
23- تنطبق الخطة على الموظفين المتقاعدين وأفراد أسرهم شريطة أن يكونوا قد شاركوا فى خطة التأمين الطبى الأساسى وقت انتهاء خدمة الموظف، وأن يكونوا مشاركين فى الخطة المذكورة لما لا يقل عن عشر سنوات. وتتقاسم المنظمة والمشارك الاشتراكات مناصفة، غير أن اشتراكات الموظف المتقاعد لا ينبغى أن تتجاوز 4 فى المائة من كامل المستحقات من الصندوق المشترك للمعاشات التقاعدية لموظفى الأمم المتحدة.

خطة المعاش التقاعدى
24- يقدم الصندوق المشترك للمعاشات التقاعدية لموظفى الأمم المتحدة معاشات التقاعد والعجز وتعويضات المستحقين فى حالة الوفاة لموظفى المنظمات التى هى أعضاء فى الصندوق. والمعدل الحالى للاشتراكات فى الصندوق هو 23.7 فى المائة من الأجر الداخل فى حساب المعاش، حيث تدفع المنظمة نسبة الثلثين ويدفع الموظف نسبة الثلث.

خطة التعويضات
25- أنشئ صندوق احتياطى خطة التعويضات لتغطية التعويضات فى حالات الوفاة، الإصابة أو المرض الذى يعزى لأداء المهام الرسمية. ويمول الصندوق كاملا من قبل المنظمة.

واو – مدفوعات نهاية الخدمة2

منحة العودة إلى الوطن
26- تكون منحة العودة إلى الوطن مستحقة عند نهاية الخدمة للموظف المعين دوليا فيما يتعلق بمدة خدمته خارج وطنه. ويحسب مبلغ المنحة بالرجوع إلى صافى مرتب الموظف المعنى ومدة خدمته وحالته الأسرية.

مستحقات نهاية الخدمة
27- تدفع مستحقات نهاية الخدمة للموظف الذى تنهى المنظمة خدماته بسبب إلغاء الوظيفة أو تخفيض الموظفين؛ تردى حالته الصحية أو العجز عن الاستمرار فى الخدمة؛ الخدمة غير المرضية وانتهاء الخدمة المتفق عليه.

بدل الإجازة السنوية المستحقة
28- إذا كان الموظف مستحقا لإجازة سنوية لم يتمكن من الاستفادة منها لأسباب الخدمة، فمن الممكن تحويلها إلى مبلغ نقدى وقت انتهاء الخدمة. والحد الأقصى للمبلغ الذى يمكن أن يكون مستحقا مقابل الإجازة فى هذه الحالة هو 60 يوما.

خامسا – فئة الخدمات العامة

ألف – المرتب الأساسى

29- يحدد مرتب موظفى فئة الخدمات العامة بالرجوع إلى أفضل الظروف المحلية السائدة (مبدأ فلمنج) بخلاف مسح لشامل للمرتبات تقوم بإجرائه محليا لجنة الخدمة المدنية الدولية فيما يتعلق بمواقع العمل فى المقر الرئيسى، ومن قبل وكالة الأمم المتحدة القائدة فيما يتعلق بمواقع العمل الأخرى. وتحسب جداول المرتبات فى العادة ويتم دفعها بالعملة المحلية.

باء – مستحقات الإعالة

بدل الطفل
30- يقدم بدل الطفل باعتباره مزايا اجتماعية ويدفع على أساس مبلغ مقطوع يعادل 2.5 فى المائة من نقطة المنتصف لجدول المرتبات المحلية. ويمكن أن يدفع البدل لما يصل إلى 6 أطفال كحد أقصى. وتكون المستحقات بالنسبة للطفل المعاق مثلّى قدر المبلغ المعتاد.
بدل الزوج
31- يدفع بدل الزوج وفقا للممارسات المحلية. والزوج المعال هو زوج لا تتجاوز عائداته المهنية إجمالى مرتب فئة الخدمة العامة المطبق على الرتبة خ ع 1، الدرجة 1.

بدل المعال من المرتبة الثانية
32- يدفع بدل المعال من المرتبة الثانية وفقا للظروف المحلية إلى معال معترف به من المرتبة الثانية (الأب، الأم، الأخ أو الأخت).

جيم – المستحقات والبدلات الأخرى

بدلات اللغة
33- يدفع بدل اللغة لموظفى فئة الخدمات العامة الذين يلمون بلغتين من اللغات الرسمية والذين يجتازون امتحان الإلمام باللغة. ويدخل بدل اللغة فى حساب المعاش التقاعدى ويحدد على أساس معدل مقطوع لكل موقع من مواقع العمل. كما يكون البدل مستحقا للدفع بالنسبة للغة ثالثة على أساس نصف المبلغ، وهو أيضا داخل فى حساب المعاش التقاعدى.

بدل العمل الليلى
34- يدفع بدل لا يدخل فى حساب المعاش التقاعدى للموظفين الذين يعهد إليهم بالعمل ليلا من الساعة 20 إلى الساعة 6 صباحا. ويحسب بدل العمل الليلى فى المقر الرئيسى على أساس 30 فى المائة من معدل الساعة عند الدرجة 7 من رتبة الموظفين فى خ ع 1 وحتى خ ع 6، وعند الدرجة 6 بالنسبة للموظفين فى الرتبة خ ع 7. أما فى مواقع العمل بخلاف المقر الرئيسى فيحسب البدل على أساس الممارسات المرعية من قبل منظمات الأمم المتحدة فى موقع العمل.

أجر مقابل عمل إضافى
35- يدفع الأجر مقابل العمل الإضافى للموظف الذى يعهد إليه بنوبات عمل مقررة بجدول زمنى منتظم تتجاوز مجموع ساعات العمل لأسبوع العمل السائد. ويدخل هذا الأجر فى حساب المعاش التقاعدى. ولا يدفع أجر مقابل العمل الليلى الذى يحصل الموظف مقابله على مدفوعات العمل الإضافى.

بدل الوظيفة الخاص
36- يمكن أن يعهد للموظفين لفترة طويلة من الزمن بأداء مجموعة واسعة من الواجبات والمسؤوليات على مستوى وظيفى أعلى. ويمكن أن يمنح الموظف "بدل وظيفة خاص" يساوى الفرق بين المرتب الحالى للموظف وذلك الذى يمكن تطبيقه على الترقية إلى رتبة أعلى. وهذا البدل هو بدل مؤقت ولا يدخل فى حساب المعاش التقاعدى.

بدل الاغتراب
37- وفقا لقرار اتخذه مجلس المنظمة فى دورته الرابعة والستين، فإن هذا البدل يدفع لأولئك الموظفين فى فئة الخدمات العامة الذين اعترف بهم باعتبارهم موظفين غير محليين اعتبارا من 31/1/1975. وهناك الآن 26 موظفا فقط نظرا لأن المجلس قرر فى ذلك الوقت أن موظفى فئة الخدمات العامة سيعتبرون من الآن فصاعدا موظفين معينين محليا. وبدل الاغتراب يدخل فى حساب المعاش التقاعدى.

منحة التعليم
38- تتاح منحة التعليم لأولئك الموظفين فى فئة الخدمات العامة الذين يعترف بهم كموظفين غير محليين (يرجى الرجوع إلى الفقرة 37 أعلاه). وتكون المنحة مستحقة الدفع فى نهاية السنة الرابعة من الدراسة لما بعد الثانوية أو منح درجة معترف بها فى المستوى الأول، مع مراعاة الحد الأقصى 25 سنة. ويعادل مبلغ المنحة 75 فى المائة من التكاليف المسموح بها مع مراعاة الحد الأقصى المحدد للمبلغ. وبالنسبة للأطفال المعاقين فإن المنحة تعادل 100 فى المائة من التكاليف المسموح بها.

مرتبات وبدلات الموظفين الأخرى
39- ويشمل ذلك المستحقات الأخرى ذات الطابع الخاص و/أو المؤقت، نتيجة الظروف المحلية المحددة، مثل أجر الأخطار وعلاوات المرتبات. وتقرر هذه المدفوعات على مستوى النظام الموحد وهى عادة لا تدخل فى حساب المعاش التقاعدى.

دال – المستحقات المتعلقة بالسفر

40- وتشمل مصروفات السفر المرخص به للموظفين غير المحليين (يرجى الرجوع للفقرة 37)، بما فى ذلك نفقات سفر أفراد الأسرة المستحقين (الزوج والأطفال المعالين) وذلك: فى حالة الإجازة لزيارة الوطن أو انتهاء الخدمة (مثلا تكاليف نقل وشحن الأمتعة). كما تشمل المصروفات التى يتحملها الطفل المعال فى سفر على أساس منحة التعليم.

هاء – الضمان الاجتماعى
التأمين الصحى
التغطية الطبية لما بعد انتهاء الخدمة
خطة المعاشات التقاعدية
خطة التعويضات

41- تقدم المنظمة هذه المنافع للموظفين فى فئة الخدمات العامة بموجب نفس الشروط المطبقة على الموظفين فى الفئة الفنية (يرجى الرجوع إلى الفقرات 22 – 25 أعلاه).

واو – مدفوعات نهاية الخدمة3
بدل الإجازة السنوية المستحقة
مستحقات نهاية الخدمة

42- تقدم المنظمة هذه المنافع للموظفين فى فئة الخدمات العامة بموجب نفس الشروط المطبقة على الموظفين فى الفئة الفنية (يرجى الرجوع إلى الفقرات 27 – 28 أعلاه).

منحة العودة إلى الوطن
43- تتاح هذه المدفوعات للموظفين فى فئة الخدمة العامة الذين يعترف بهم على أساس موظفين غير محليين (يرجى الرجوع الفقرة 37 أعلاه). بذات الأسس المطبقة على الموظفين فى الفئة الفنية.

خطة مدفوعات نهاية الخدمة
44- تحدد قواعد وشروط الموظفين فى فئة الخدمات العامة، فى نطاق النظام الموحد للأمم المتحدة، لتعكس أفضل ظروف العمل المحلي السائدة (مبدأ فلمنج)، واتساقا مع هذا المبدأ فإن ممارسات المنظمة ظلت لسنوات عديدة تعكس خطة مدفوعات نهاية الخدمة التى يلزم تشريع العمل الإيطالى المستخدمين المحليين بتوفيرها.

45- كانت قيمة هذه الخطة، إلى ما قبل عام 1975، تقاس كميا وتدرج باعتبارها عنصرا فى تحديد المرتب الأساسى، واعتبارا من 1/1/1975، قررت المنظمة تكرار الممارسات الخارجية داخل المنظمة وأنشأت خطة مدفوعات نهاية الخدمة. وفى ذات الوقت فُصل مبلغ لا يدخل فى حساب المعاش التقاعدى ويعادل مرتب شهر واحد (8.33 فى المائة) عن المرتب الأساسى ووضع جانبا فى إطار خطة مدفوعات نهاية الخدمة. وفى يناير/كانون الثانى 1991 عُدلت النسبة المئوية الشهرية إلى 7.41 فى المائة لتعكس التغيرات فى الظروف المحلية.

46- ولما كانت الخطة تعكس الممارسات المتبعة فى ايطاليا، فإنها تطبق فقط على الموظفين فى فئة الخدمات العامة الذين تستند مرتباتهم إلى جدول المرتبات فى المقر الرئيسى. ويحصل هؤلاء الموظفين على مدفوعات عند نهاية الخدمة من المنظمة لأى سبب من الأسباب، أو فى حالة الترقى إلى فئة الفنيين. وتحسب هذه المدفوعات على أساس صافى المرتب الأساسى السنوى السارى وقت إنهاء الخدمة مقسوما على 13.5 ومضروبا فى عدد السنوات المكتملة من الخدمة ما بين 1/1/1991 وتاريخ إنهاء الخدمة. ويحسب مبلغ إضافى، حيثما يكون مطبقا، على أساس صافى المرتب الأساسى السنوى السارى وقت إنهاء الخدمة مقسوما على 12 ومضروبا بعدد السنوات المنتهية من الخدمة ما بين 1/1/1975 و 31/12/1990.

سادسا - الإجازة

47- إضافة إلى المستحقات والبدلات المذكورة أعلاه، يستحق جميع الموظفين فترات إجازة حسبما هو مبين أدناه. وخلال فترة الإجازة يظل الموظف يتلقى نفس المرتب والمستحقات والبدلات.

الإجازة السنوية
48- يستحق الموظفون إجازة سنوية فى حالة تلقيهم لراتب كامل، وذلك بمعدل يومين ونصف اليوم عمل لكل شهر.

الإجازة المرضية
49- تمنح الإجازة المرضية للموظفين الذين يتعذر عليهم العمل جراء المرض أو الإصابة. وتعتمد مدة الإجازة المرضية على طول مدة خدمة الموظف ولربما تصل إلى حد أقصى قدره 18 شهرا (9 شهور بمرتب كامل و 9 شهور بنصف مرتب) فى أى أربع سنوات متعاقبة.

إجازة الأمومة
50- تمنح الموظفة إجازة بمرتب كامل لأغراض الأمومة. وعادة ما تبدأ بفترة 6 أسابيع من الموعد المتوقع للولادة وتمتد لما مجموعه 16 أسبوعا.

الجدول 1
أجور ومستحقات الموظفين
التكاليف الفعلية فى الفترة 2002-2003

مسرد حساب الوظائف 2002/2003 (US$)
الفئة الفنية والفئات العليا  
المرتبات الأساسية/ الدنيا وتسويات مقر العمل  
   
  المرتبات الأساسية 176.090.850
  تسوية مقر العمل 31.133.052
مستحقات الإعالة  
  بدل الطفل 4.224.463
  بدل المُعال من المرتبة الثانية 73.812
المستحقات والبدلات الأخرى  
  اعانة الايجار 2.291.117
  منحة التعليم 15.552.789
  بدل الوظيفة الخاص 38.759
  بدل التمثيل 465.209
  بدل الإجلاء 452.698
  تكاليف الأمن 639.472
  ترتيبات وبدلات الموظفين الأخرى 492.228
المستحقات المتعلقة بالسفر لتغيير موقع الموظفين وانتقالاتهم  
  منحة التعيين 4.320.481
  بدل الانتقال والمشقة 5.509.756
  مستحقات السفر الأخرى 13.551.143
الضمان الاجتماعى  
  خطة التأمين الطبى الأساسى 5.254.527
  التغطية الطبية بعد نهاية الخدمة 6.244.685
  خطة المعاش التقاعدى 49.060.651
  خطة التعويضات 486.570
مدفوعات نهاية الخدمة  
  منحة العودة الى الوطن/ مدفوعات إنهاء الخدمة /بدل الإجازة المستحقة 5.862.311
  المجموع للفئة الفنية 321.744.574
     
فئة الخدمات العامة  
المرتب الأساسى  
  المرتب الأساسى 105.002.211
مستحقات الإعالة  
  بدل الطفل 2.491.944
  بدل الزوج 667.509
  بدل المعال من المرتبة الثانية 64.230
مستحقات وبدلات أخرى  
  بدلات اللغة 2.076.686
  بدل العمل الليلى 197.082
  أجر مقابل عمل اضافى 1.015.055
  بدل الوظيفة الخاص 13.952
  بدل لموظفين غير محليين واعانة الايجار 10.500
  منحة التعليم 425.776
  مرتبات ومستحقات الموظفين الأخرى 281.587
المستحقات المتعلقة بالسفر  
  مستحقات السفر 231.879
الضمان الاجتماعى  
  خطة التأمين الطبى الأساسى 10.135.087
  التغطية الطبية بعد نهاية الخدمة 2.579.196
  خطة المعاش التقاعدى 20.811.953
  خطة التعويضات 207.992
مدفوعات نهاية الخدمة  
  بدل الإجازة المستحقة/مدفوعات نهاية الخدمة/منحة العودة الى الوطن 2.505.273
  خطة مدفوعات إنهاء الخدمة 4.634.212
  المجموع لفئة الخدمات العامة 152.896.102
مجموع النفقات 474.620.946

1 الفقرة 67 من الوثيقة CL 127/14.

2 تحسب تكاليف المستحقات المدرجة تحت هذا البند، وإن ورد سردها منفصلة، من خلال تقييم اكتوارى وبالتالى تحسب باعتبارها تكاليف كلية فى الجدول الملحق.

3 تحسب تكاليف المستحقات المدرجة تحت هذا البند، وإن ورد سردها منفصلة، من خلال تقييم اكتوارى وبالتالى تحسب باعتبارها تكاليف كلية فى الجدول الملحق، باستثناء خطة مدفوعات إنهاء الخدمة.