CFS 2002/4
مارس / آذار 2002





لجنة الأمن الغذائي العالمي

الدورة الثامنة والعشرون

روما، 6-8/6/2002

المستخرجات ذات الصلة بمتابعة مؤتمر القمة العالمي للأغذية من تقارير المؤتمرات الإقليمية للمنظمة






استعرضت اللجنة، فى دورتها الرابعة والعشرين المنعقدة فى الفترة من 2 الى 5 يونيو/حزيران 1998، عند دراستها للبند "الصيغ والترتيبات الخاصة بإعداد التقارير فى المستقبل" من جدول أعمالها على أساس تقرير مجموعة العمل مفتوحة العضوية التى اجتمعت قبل الدورة مباشرة لدراسة هذا الموضوع، تقرير مجموعة العمل مفتوحة العضوية، ووافقت عليه (المرفق زاى من الوثيقة CL 115/11 ).

وتدارست مجموعة العمل على وجه الخصوص السؤال التالى واقترحت له الرد الوارد أدناه:

" السؤال السادس: ما هى الطريقة التى يتعين استخدامها لادراج المساهمات الناشئة عن المداولات الاقليمية فى عملية الرصد التى تضطلع بها لجنة الأمن الغذائى العالمى ؟.

تسهم المؤتمرات الاقليمية بالمدخلات الاقليمية فى عملية الرصد. وفى هذا الصدد، يتعين إعادة ترتيب مواعيد عقد اجتماعات لجنة الأمن الغذائى العالمى فى السنوات الفردية لكى تعقد بعد أن تنتهى دورات المؤتمرات الاقليمية من أعمالها."

1- يرجى من اللجنة، عند تطبيق هذا الاقتراح الذى اعتمدته لجنة الأمن الغذائى، أن تأخذ فى الاعتبار مساهمة المؤتمرات الاقليمية للمنظمة التى عقدت عام 2002. وترد المستخرجات من تقارير المؤتمرات الاقليمية المتصلة بمتابعة مؤتمر الأغذية العالمى، فى الوثائق التكميلية أرقام: CFS:2002/4 sup 1, 2, 3, 4 and 5..