C 2005/9
أكتوبر / تشرين الأول 2005




المؤتمر العام



الدورة الثالثة والثلاثون

روما، 19-26/11/2005

تعيين الرئيس المستقل للمجلس

1 - قرر المجلس في دورته الثامنة والعشرين بعد المائة وفقا للمادة 23-1(ب) من اللائحة العامة للمنظمة، تبليغ الترشيحات لمنصب الرئيس المستقل للمجلس إلى الأمين العام للمؤتمر والمجلس في موعد أقصاه الساعة 12 ظهر يوم الجمعة 5/9/2005.

2- وفى ذلك التاريخ، تلقى الأمين العام للمؤتمر والمجلس ترشيحين ومرفق طيا السيرة الذاتية للمرشحين المذكورين مع رسالة الإحالة الخاصة بهما.

المرفق ألف: السيد Mohammad Saeid Noori Naeini (جمهورية إيران الإسلامية)
المرفق باء: السيد Rudy Rabbinge (هولندا)

المرفق ألف

جمهورية إيران الإسلامية
وزارة الجهاد والزراعة

طهران في 10 مايو/أيار 2005

صاحب السعادة،
تحية طيبة وبعد،

كما ذكرتم مراراً وتكراراً، تواجه منظمة الأغذية والزراعة تحديات كبيرة وفرصاً ثمينة لتحقيق أهداف مؤتمري القمة العالميين للأغذية والأهداف الإنمائية للألفية، إلى جانب تطبيق المعاهدات ومدونات السلوك والخطوط التوجيهية التي أبرمت في السنوات القليلة الماضية. وإنّ حسن إجراء التقييم الخارجي للمنظمة والمشاركة فيه إنما هي مهمة هامة أخرى ينبغي تأديتها في المستقبل القريب.

ومن المعترف به عامة أنّ وجود رئيس مستقلّ قوي لمجلس المنظمة سيكون حاسماً لحسن تأدية تلك المهام الهائلة.

ومن هذا المنطلق، تتقدّم جمهورية إيران الإسلامية بترشيح السيد Seyed Mohammad Saeid Noori Naeini لمنصب الرئيس المستقل لمجلس المنظمة لفترة السنتين 2006-2007.

وإننا على ثقة من أنّ مؤهلاته العلمية وخبرته ومعارفه الواسعة والعميقة للمنظمة وقدرته على التوفيق بين الآراء التي تجلّت في أكثر من مناسبة طوال أكثر من عقد من الخدمة الصادقة للمنظمة ولبرنامج الأغذية العالمي وللصندوق الدولي للتنمية الزراعية، بوصفه السفير والممثل الدائم لبلاده لدى تلك المنظمات، سوف تمكّنه من قيادة المجلس بشكل بنّاء وفعّال وناجح. وقد أرفقت طياً لعلمكم نسخة من سيرته الذاتية.

راجياً، سعادتكم، قبول أسمى عبارات التقدير.

محمود حجتي

الوزير

سعادة الدكتور جاك ضيوف

المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة
روما، إيطاليا

السيرة الذاتية

البيانات الشخصية:

الاسم: Mohammed Saeid Noor Naeini

تاريخ الميلاد: 1945، متزوج وله ثلاثة أطفال

العنوان: Elahieh, Khazar Ave. Fariba st., No. 164, Tehran, IRAN

العنوان الالكتروني:[email protected]

الهاتف: (منزل) +9821 2009360

(العمل) +9821 8837447

فاكس: +9821 8830294

التعليم: دكتوراه في الاقتصاد والتنمية الدولية، (الميادين المساعدة: إدارة المزارع واقتصاد الانتاج، والنظرية الاقتصادية)، جامعة كورنيل، الولايات المتحدة الأمريكية

ماجستير في العلوم الاقتصادية الزراعية، جامعة طهران، إيران

المناصب الإدارية:

1- دوليا:

2- قطريا:

الخبرات الاستشارية الدولية:

منظمة الأغذية والزراعة، منسق، "المساعدة في صياغة برنامج الأمن الغذائي القطري"، تنزانيا، 1990-1991 الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، خبير اقتصادي زراعي، "ورقة ملخصات وقضايا قطرية، بعثة البرمجة وتحديد المشروعات" (1989-1992، على التوالي)

المهام الخاصة:

المناصب التعليمية:

شهادات التقدير والجوائز:

المؤلفات:

1- الكتب (تأليف):

2- الكتب (المترجمة إلى اللغة الفارسية):

3- أوراق:

المرفق باء

الممثلية الدائمة للمملكة الهولندية لدى منظمات الأمم المتحدة للأغذية والزراعة

مذكرة شفهية

تقدّم الممثلية الدائمة للمملكة الهولندية لدى منظمات الأمم المتحدة للأغذية والزراعة أطيب تحياتها إلى أمين عام قسم المؤتمر والمجلس وشؤون المراسم في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة وبالإشارة إلى المذكرة رقم G/CF 4/3 الصادرة عن المنظمة بتاريخ 27/6/2005 بشأن تقديم الترشيحات إلى منصب الرئيس المستقل للمجلس، تتشرّف الممثلية الدائمة بإبلاغ هذا الأخير بأنّ حكومة المملكة الهولندية قررت ترشيح السيد Rudy Rabbinge لهذا المنصب خلال الفترة 2005-2007، في الانتخابات التي ستتخلل الدورة الثالثة والثلاثين لمؤتمر المنظمة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2005.

وتشمل الخبرة المهنية للسيد Rudy Rabbinge ثلاثة ميادين هي: الميدان الدولي؛ السياسات والمجتمع المدني والقطاع الخاص؛ والميدان العلمي والأكاديمي. وهو من كبار المفكرين في هولندا في شؤون الزراعة والبيئة والتعاون في مجال التنمية.

والأستاذ Rabbinge معروف في الأمم المتحدة لما يتمتّع به من خبرة في أوساط الأمم المتحدة. وقد شغل عدة مناصب في إطار التنمية المستدامة، وبخاصة في ما يتعلق بالزراعة والبيئة. وبالإضافة إلى عمله على المستوى الدولي، كانت له نشاطات سياسية وأهلية بصفته عضواً في مجلس الشيوخ في البرلمان الهولندي. وهو أستاذ جامعي مرموق لمادة التنمية المستدامة والنظم الابتكارية في جامعة واجنينغن. وقد أرفقت طياً نسخة من سيرته الذاتية.

وتنتهز الممثلية الدائمة للمملكة الهولندية لدى منظمات الأمم المتحدة للأغذية والزراعة هذه الفرصة لتؤكد من جديد لأمين عام المؤتمر والمجلس في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة خالص تقديرها له.

روما في 16 أغسطس/آب 2005

إلى أمين عام المؤتمر والمجلس في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة
Via delle Terme di Caracalla , روما

سيرة ذاتية

اللقب:

RABBINGE

الاسم:

Roelof (Rudy)

تاريخ الميلاد:

8 نوفمبر/تشرين الثاني 1946

محل الميلاد:

كامبن- هولندا

الخبرة العلمية

 

1964- 1971

جامعة Wageningen الزراعية، درجات في أمراض النبات وعلم الحشرات وايكولوجيا الإنتاج النظرية وفلسفة العلوم.

1976

دكتوراه من جامعة Wageningen الزراعية
بعنوان: المراقبة البيولوجية لسوس العناكب الحمراء في أشجار الفاكهة.

الخبرة الوظيفية

يغطي التاريخ الوظيفي لـ Rudy Rabbinge ثلاثة مجالات وهي؛ المجال الدولي؛ السياسة؛ المجتمع المدني والقطاع الخاص؛ والميدان العلمي والأكاديمي. ويعتبر واحدا من رواد المفكرين في هولندا في مجالات الزراعة، والبيئة والتعاون الإنمائي.

1 - الوظائف الدولية

Rudy Rabbinge معروف تماما بخبرته الواسعة في مختلف المنابر المتعددة الأطراف في الأمم المتحدة وفي أعمال التعاون الثنائي. وشارك في العديد من أعمال التنمية المستدامة في الأمم المتحدة، وخاصة في مجالات الزراعة والبيئة. وشارك، خلال السنوات الخمس عشرة الماضية، في العديد من البعثات، ورأس مشروعات للتنمية الزراعية في البلدان النامية. وأثبت أنه رئيس ممتاز في العديد من المنتديات الدولية المعنية بموضوعات مختلفة.

بعض الوظائف الحديثة:

2 - العمل في المجال السياسي وفي مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص

في مجالات السياسة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، أصبح الآن عضواً في مجلس طبقات الأمة في هولندا. وعلاوة على ذلك، كان عضوا في مجلس محافظة جلديرلاند ثلاث مرات. وتتسم أنشطته السياسية الداخلية بتوجه دولي ممتاز. وبالتعاون مع القطاع الخاص، استهل بنجاح نظم إبتكارية في سلاسل الانتاج الزراعي.

بعض الوظائف الحديثة:

3 - الوظائف العلمية والأكاديمية

بعض الوظائف الحديثة: