الدورة الثالثة والتسعون

روما، 13-17/9/1999

توصيات كل من لجنة الخدمة المدنية الدولية ومجلس الصندوق المشترك
للمعاشات التقاعدية لموظفى الأمم المتحدة المرفوعة للجمعية العامة

1 - الغرض من هذه الوثيقة هو اطلاع لجنة المالية على أحدث التطورات فى نشاطات كل من لجنة الخدمة المدنية الدولية ومجلس الصندوق المشترك للمعاشات التقاعدية لموظفى الأمم المتحدة. ونظرا لعدم توافر أى من الوثائق ذات الصلة لدى اعداد هذه الوثيقة، فيرد فيما يلى عرض موجز للبنود الواردة فى جدول أعمال الدورة الخمسين للجنة الخدمة المدنية الدولية. وسوف تزود الأمانة اللجنة شفهيا بأية معلومات جديدة عن نتائج هاتين الدورتين ومداولاتهما.

ألف - لجنة الخدمة المدنية الدولية
تقرير الفريق العامل عن إطار ادارة الموارد البشرية

2 - استجابة للعديد من قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة التى طلبت فيها الجمعية من اللجنة الاضطلاع بدور قيادى فى وضع مناهج مبتكرة فى مجال ادارة الموارد البشرية، سيقدم الفريق العامل المعنى بادارة الموارد البشرية التابع للجنة وثيقة (سيجرى وضع صيغتها النهائية أثناء الدورة) توفر الأساس لمناهج جديدة ازاء ادارة الموارد البشرية.

حالة تنفيذ توصيات لجنة الخدمة المدنية الدولية بشأن مكافآت الأداء: تقرير مقدم من المنظمات

3 - ستقدم الأمانة وثيقة معلومات عن حالة تنفيذ المنظمة لتوصيات اللجنة بشأن ادارة الأداء. وكان قد تم الاتصال بالعديد من المنظمات لتقديم تقارير شفهية للجنة.

بناء القدرات بشأن إدارة التغيير - تعزيز التنوع العالمى:
تقرير الحلقات الدراسية العملية بشأن تدريب المدربين التى نظمتها الأمانة

4 - سترتب الأمانة لاعداد تقرير عن الموضوع المشار اليه أعلاه والذى كان قد نوقش أثناء الدورة السابعة والأربعين للجنة (1998).

باء - مجلس الصندوق المشترك للمعاشات التقاعدية

5 - سيقدم عرض شفهى للجنة خلال اجتماعها يغطى أية تطورات جديدة فى هذا الشأن.