لجنـة الماليـة



الدورة الرابعة والتسعون

روما، 8 - 12/5/2000

جدول الأعمال التفصيلى المؤقت

1 - الموافقة على جدول الأعمال والجدول الزمني (الوثائق: FC 94/1, FC 94/1 Add.1, FC 94/INF/1)
لاتخاذ قرار

وفقا لإجراءات العمل الداخلية، ينص الجدول الزمني المؤقت على أن تناقش اللجنة، في بداية الاجتماع، البنود التي يتعين عليها أن تتخذ قرارات بشأنها أو تتقدم بتوصيات عنها إلى المجلس.

2 - انتخاب نائب الرئيس لاتخـاذ قرار

تنتخب اللجنة، وفقا للائحتها الداخلية، نائبا للرئيس فى الدورة الأولى التى تعقدها من كل سنة تقويمية.

أولا - شؤون الميزانية

3 - عمليات النقل بين البرامج وفيما بين بنود الميزانية في الفترة المالية 1998-1999، والتقرير السنوي المقدم للدول الأعضاء عن أداء الميزانية (الوثيقة: FC 94/3) للمناقشــــــة

ستتلقى اللجنة، تقريرا يتضمن معلومات عن النقل بين أبواب الميزانية التى تمت طبقا للموافقة التى أبدتها اللجنة سابقا بموجب المادة 27-7(د) من اللائحة العامة أثناء دورتها في سبتمبر/أيلول 1999 (أنظر الفقرة 14 من الوثيقة CL114/4) يضاف إلى ذلك أن اللجنة ستتلقى وفقا للائحة المالية 4-6 (ب) تقريرا، لاستعراضه، عن أداء الميزانية فى 1999. وسيرفع الى المجلس في دورته القادمة، أى تعليق قد ترغب اللجنة فى توجيهه. وسيرفق التقرير السنوى بتقرير اللجنة.

4 - استعراض تكاليف الدعم:

استعرضت لجنة المالية فى دورتها الثالثة والتسعين ورقة (FC 93/4) عن موضوع تكاليف الدعم. ورحبت اللجنة بالاستعراض عريض القاعدة الذى بدأ في هذه الورقة واعترفت بالإطار المفاهيمي باعتباره أساسا مفيدا للتوسع في وضع المقترحات. وطلبت اللجنة من الأمانة تزويدها بمعلومات عن مختلف المجالات ذات الصلة.

5 - عمليات النقل بين بنود الميزانية في برنامج العمل والميزانية للفترة 2000-2001 والناشئة عن موافقة المؤتمر على الميزانية بسعر صرف قدره 875 1 ليرة (الوثيقة: FC 94/5). لاتخــاذ قرار

سيتيح ضعف سعر صرف الليرة مقابل الدولار عن ذلك الذى ووفق على أساسه على ميزانية الفترة المالية 2000-2001 إجراء بعض عمليات إعادة برمجة الموارد مع ما ينطوى عليه ذلك من تعديلات في توزيع الاعتمادات بحسب الأبواب. وتتضمن هذه الوثيقة توزيع الاعتمادات بحسب الأبواب بعد إعادة برمجة الموارد، للعرض على لجنة المالية للموافقة بمقتضى المادة 4-5 من اللائحة المالية.

ثانيا - الشؤون المالية

6 - المركز المالى للمنظمة

ستتلقى اللجنة تقريرا عن نتائج الفترة المالية 1998-1999. وسيتضمن هذا التقرير معلومات عن الدخل والإنفاق والحركات فى الحساب العام والصناديق ذات الصلة وصندوق رأس المال العامل وحساب الاحتياطي الخاص.

(ج) تقرير عن الاستثمارات فى 1999 للمناقشـــة

7 - تقرير عن سير العمل فى تنفيذ توصيات المراجع الخارجى (الوثيقة: FC 94/7) للمناقشـــة

سيجرى بناء على طلب اللجنة تقديم تقرير آخر بشأن الاجراءات المتخذة بصدد توصيات المراجع الخارجي عن حسابات الفترة المالية 1998-1999.

8 - برنامج عمل المراجع الخارجي خلال الفترة 2000-2001 (الوثيقة: FC 94/8) للمناقشـــة

تستجيب الوثيقة لطلب اللجنة بإدراج بند فى جدول أعمال الدورة الرابعة والتسعين يتعلق بالعمل الذى سيؤديه المراجع الخارجى والأولويات ذات الصلة فى الفترة المالية القادمة، للمناقشة مع المراجع الخارجي.

9 - طلب مقدم للمراجع الخارجى لإعداد تقارير نوعية تتعلق بمشروع الطوارئ لإعادة تعمير المزارع الذى ستنفذه المنظمة نيابة عن بعثة الأمم المتحدة الإدارية المؤقتة فى كوسوفو (الوثيقة: FC 94/9) لاتـخاذ قـرار

يرجى من لجنة المالية أن تطلب من المراجع الخارجي، فى ضوء المعلومات الواردة فى الوثيقة واتساقا مع أحكام المادة 12-6 من اللائحة المالية، إجراء مراجعة خاصة للمشروع الطارئ لتعمير المزارع.

ثالثا - شؤون الموظفين

10 - التقارير السنوية للجنة الخدمة المدنية ومجلس الصندوق المشترك للمعاشات لموظفي الأمم المتحدة إلى الجمعية العامة، وموجز القرارات التى اتخذت (الوثيقة: FC 94/10) للعلم

ستحاط اللجنة علما، وفقا للممارسات المعمول بها، بأية تطورات تكون قد حدثت فى الجمعية العامة للأمم المتحدة وتهم المنظمة.

11 - التغيرات فى جداول المرتبات والبدلات (الوثيقة: FC 94/11) للعلم

ستحاط اللجنة علما بالتغيرات فى مرتبات وبدلات الموظفين التى حدثت منذ الدورة الأخيرة. كما ستزود اللجنة بمعلومات عن تأثير الحكم الذى صدر مؤخرا عن المحكمة الإدارية لمنظمة العمل الدولية بشأن طريقة حساب مرتبات موظفي الخدمات العامة في روما.
12 - المرونة فى استخدام السفريات ذات الصلة بمنحة التعليم - تعديل المادة 301-334 من النظام الأساسي لشؤون الموظفين (الوثيقة: FC 94/12) للمناقشــــة

يرجى من اللجنة، بمقتضى المادة 27-7(ص) من اللائحة العامة للمنظمة، دراسة اقتراح تعديل النظام الأساسي لشؤون الموظفين لإتاحة قدر أكبر من المرونة فى استخدام استحقاقات السفر ذات الصلة بمنحة التعليم، ورفعه الى المجلس للموافقة.

رابعا - الشؤون التنظيمية

13 - التقرير السنوى عن أعمال مكتب المفتش العام لعام 1999 (الوثيقة: FC 94/13) للعلم

وفقا للممارسة التى أرسيت خلال الدورة السابعة والثمانين، سيقدم هذا التقرير لأعضاء للجنة المالية للعلم.

14 - تقرير وحدة التفتيش المشتركة للعلم

- استعراض لجنة التنسيق الادارية وأجهزتها (الوثيقة CL 119/INF/11)

ستقدم هذه الوثيقة للجنة للعلم وسوف ترفع أية تعليقات تراها الى المجلس.

خامسا - برنامج الأغذية العالمي

15 - تقرير عن رحلة البرنامج الخاصة KSV 3275 إلى كوسوفو (الوثيقة FC/94/15) للعلم

هذا التقرير الذى قدم للمجلس التنفيذى للبرنامج تمت دراسته فى اجتماعه فى يناير/كانون الثانى 2000. وأبلغ فيه المجلس التنفيذى بالاجراءات التى اتخذتها الأمانة وغيرها من السلطات المعنية بعد حادث السقوط المأساوي للطائة التى أستأجرها البرنامج KSV 3275 وطلب موافقة المجلس على مصدر تمويل الحساب الخاص بكارثة الطائرة KSV 3275. والتقرير مقدم للجنة المالية للعلم.

سادسا - مسائل أخرى

16 - طرق عمل لجنة المالية للمناقشــــة

وفقا للممارسات المعمول بها فى اللجنة، ستتاح الفرصة لأعضاء اللجنة للتعليق على طرق عمل الدورة وتقديم الاقتراحات لإدخال التحسينات فى المستقبل.

17 - موعد ومكان انعقاد الدورة الخامسة والتسعين للعلم

ستحاط اللجنة علما بالترتيبات الخاصة بالدورة القادمة.