الجنسانية

تمكين المرأة لعدم ترك أحد خلف الركب

ومن شأن تحسين وضع المرأة والاستفادة مما لديها من طاقات باعتبارها بطلة من "أبطال الأغذية" أن يكونا حاسمين لوضع حد للجوع في أفريقيا، على حد ما جاء في التقرير.

©FAO/Sumy Sadurni / FAO

28/10/2020

 من غير الممكن تحويل النظم الزراعية والغذائية ما لم تكن هناك مساواة بين الجنسين. هذه كانت الرسالة البسيطة المنبثقة عن حدث اليوم لإطلاق تقرير جديد صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة) والاتحاد الأفريقي الذي يلقي الضوء على دور المرأة في النظم الزراعية والغذائية.

وأطلق هذا التقرير عدم ترك أحد خلف الركب: توقعات إقليمية عن المساواة بين الجنسين والنظم الزراعية والغذائية السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة والسيدة Josefa Sacko، مفوضة الاتحاد الأفريقي للاقتصاد الريفي والزراعة خلال الدورة الحادية والثلاثين لمؤتمر المنظمة الإقليمي لأفريقيا.

وقالت السيدة أمينة محمد، نائب الأمين العام في رسالة فيدوية خلال الحدث الخاص بإطلاق التقرير "تشكل المرأة الريفية دعامة نظمنا الغذائية وعامل تغيير في الأمن الغذائي والعدالة المناخية. لكنها أيضًا تتأثر بصورة غير متناسبة بالفقر وعدم المساواة والإقصاء وتأثيرات تغير المناخ.

وسيشكل هذا التقرير الممتاز مساهمة هامة في مؤتمر قمة الأمم المتحدة بشأن النظم الغذائية في عام 2021 وفي السياسات والاستراتيجيات الرامية إلى تمكين النساء والفتيات في الأرياف".

للمزيد من المعلومات