الجنسانية

تقرير صادر عن منظمة الأغذية والزراعة: في عام 2023، عجز ملايين السكّان في آسيا والمحيط الهادئ عن تحمّل كلفة نمط غذائي صحّي- والنساء أسوأ حالًا من الرجال

من إعداد المكتب الإقليمي لآسيا والمحيط الهادئ

يمثّل إقليم آسيا والمحيط الهادئ نصف انعدام الأمن الغذائي الحاد في العالم، حيث يزيد عدد النساء اللاتي يعانين من انعدام الأمن الغذائي عن عدد الرجال.

©FAO/Mohammad Rakibul Hasan

11/12/2023

بانكوك – أدى تداخل ارتفاع أسعار الأغذية والأعلاف والوقود والتعافي البطيء من الجائحة العالمية، إلى أضرار جسيمة لحقت بصحة ملايين الأشخاص الضعفاء وسبل عيشهم في إقليم آسيا والمحيط الهادئ، بحسب ما جاء في تقرير جديد صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة).

وخلال جائحة كوفيد-19 والأزمة الخماسية التي طالت "الأغذية والأعلاف والوقود والأسمدة والتمويل"، شهد الإقليم إحصاءات مروّعة، وما زال يعاني حتى اليوم من آثارها الطويلة الأمد. وتشير أحدث الإحصاءات إلى أنّ الإقليم، الذي يضم 370.7 ملايين شخص من ناقصي التغذية، لا يزال يمثل نصف المجموع العالمي لهؤلاء الأشخاص. وبالمثل، يستحوذ إقليم آسيا والمحيط الهادئ على نصف انعدام الأمن الغذائي الحاد على مستوى العالم، حيث يزيد عدد النساء اللاتي يعانين من انعدام الأمن الغذائي عن عدد الرجال. بالفعل، لا تزال معدلات فقر الدم لدى النساء في سن الإنجاب بعيدة عن المسار الصحيح استنادًا إلى أهداف التغذية العالمية التي حددتها جمعية الصحة العالمية. وكذلك الأمر بالنسبة إلى معدلات انتشار التقزم والهزال والوزن الزائد لدى الأطفال دون سن الخامسة.

المعلومات