الجنسانية

الاستثمار في النساء والفتيات أمر منطقي من المنظور الاقتصادي ويسرّع وتيرة التقدم لملايين الأشخاص

اليوم الدولي للمرأة لعام 2024: تابع الاحتفال المشترك بين منظمة الأغذية والزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية وبرنامج الأغذية العالمي لمعرفة سبب أهمية الاستثمار في المرأة الريفية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

©FAO/Natalija Gormalova

07/03/2024

روما – أصبح الاستثمار في المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة الآن أكثر إلحاحا من أي وقت مضى، ليس ذلك فحسب، فهو أيضا استثمار ذكي للغاية لإيجاد نمو اقتصادي وأمن غذائي وفرص للدخل وحياة أفضل، لا سيما في المناطق الريفية التي يعيش فيها معظم أفقر الناس في العالم. وستكون هذه هي الرسالة التي ستُقدم غدا ‑ اليوم الدولي للمرأة ‑ من القادة في حدث يجمع وكالات الأمم المتحدة المعنية بالأغذية والزراعة والتي تتخذ من روما مقرا لها ‑ الاستثمار في المرأة: تسريع وتيرة التقدم.

ويمكن أن يؤدي سد الفجوات الجنسانية في إنتاجية المزارع والأجور داخل النظم الزراعية والغذائية إلى تعزيز الناتج المحلي العالمي بنسبة 1 في المائة، وهو ما يمثل ما يقرب من تريليون دولار أمريكي؛ وأن يخفض مستويات انعدام الأمن الغذائي العالمي، وهو ما يؤدي إلى توفير الأمن الغذائي لـ 45 مليون شخص إضافي، وفقًا لتقرير منظمة الأغذية والزراعة عن وضع النساء في النظم الزراعية والغذائية لعام 2023.

وقالت Gerardine Mukeshimana، نائبة رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية: "إن الاستثمار في المرأة يعني الاستثمار في التنمية المستدامة. فالعائد على الاستثمار لا يقتصر على القدرة على التغلب على الفقر وعدم المساواة فحسب، بل يتضمن أيضا بناء مؤسسات واقتصادات، بل ومجتمعات بأكملها، أقوى".

للمزيد من المعلومات