الوابور، الاستشعار عن بعد لإنتاجية المياه

اتفاق لدعم نظام معلومات إدارة الري لإثيوبيا (IMISET)

11/01/2024
في نوفمبر الماضي، وقعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) اتفاقًا مع وزارة الزراعة (MoA) في إثيوبيا لدعم نظام معلومات إدارة الري (IMISET) في البلاد.

IMISET هو نظام معلومات قائم على الإنترنت تديره وزارة الزراعة في إثيوبيا ويهدف إلى دعم مراقبة أداء وحالة الزراعة المسقية، بالإضافة إلى اتخاذ القرارات والتخطيط في الوقت المناسب. يقوم النظام بجلب البيانات حول الهطول، والتبخر المرجعي والفعلي، والنتح من الوابور لتقدير استخدام المياه واحتياجات المياه للري.

في 11 يناير 2024، تم عقد ورشة العمل لإطلاق تحسين IMISET في فندق الكابيتال في أديس أبابا. شارك في الورشة ممثلون من وزارة الزراعة، وزارة الري والأراضي المنخفضة، وزارة المياه والطاقة، والمعهد الإثيوبي للأبحاث الزراعية، ومعهد أديس أبابا للتكنولوجيا، والشركة الإثيوبية لتصميم وإشراف أعمال البناء، وLersha، وسفارة هولندا، و معهد إدارة المياه الدولي(IWMI) والفاو.

حضر الشريك المنفذ لـلوابور، المعهد الدولي للتعليم في مجال المياه بدلفت (IHE Delft)، عن بُعد. شارك في الورشة سعادة البروفيسور إياسو إلياس، وزير الدولة للزراعة، والسيدة فاراي زيمودزي، ممثلة منظمة الأغذية والزراعة  للأمم المتحدة في إثيوبيا، والسيدة ليفيا بيسير، موظفة الفاو ومنسقة تقنية لمشروع الوابور.

لمزيد من المعلومات حول IMISET >>>

استكشاف استخدامات وتطبيقات بيانات الوابور >>>