الوابور، الاستشعار عن بعد لإنتاجية المياه

الوابور في منتدى حلول الزراعة الرقمية 2023

13/07/2023

تم تنظيم منتدى حلول الزراعة الرقمية لعام 2023 بواسطة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، بالتعاون مع (CGIAR) الجماعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية، لفحص وتقديم أدوات التحول الزراعي الرقمي على المدى الطويل. أقيم بين 11 و13 يوليو في عمان، الأردن.

خلال المنتدى، تم التأكيد على ضرورة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات) لسد الفجوة بين الباحثين في المجال الزراعي ومنتشري الإرشاد الزراعي والمزارعين، مما يسهم في زيادة الإنتاج الزراعي والإيرادات.

بالإضافة إلى ذلك، تم التركيز على الإمكانات التحولية لتكنولوجيا الاستشعار عن بعد ومعدات الاستشعار في تحويل ممارسات إدارة المياه وتعزيز الزراعة المستدامة في المنطقة. بالمثل، تم إيلاء أهمية كبيرة للخدمات المالية الرقمية والتسويق وتأمين الزراعة باعتبارها لديها القدرة على تعزيز الشمول المالي والربحية وشبكات السلامة للمزارعين الصغار.

استضاف المنتدى معرضًا يعرض ممارسات مبتكرة من القطاعين العام والخاص تم تصميمها وتنفيذها وتعزيزها بنجاح للتعامل مع بعض التحديات الرئيسية في المنطقة. في إحدى الجلسات، تم تقديم منصة الوابور وبعض تطبيقات الوابور لتسليط الضوء على أهمية استخدام بيانات الاستشعار عن بعد كحلاول زراعية رقمية لتحسين إدارة الأراضي والمياه.