الوابور، الاستشعار عن بعد لإنتاجية المياه

الوابور نحوالعالمية : تم إطلاق الإصدار  3.0 خلال حوار روما حول المياه - تحقق من جميع التحديثات

السيدة ليفيا بيزر، المسؤولة التقنية لمشروع الوابور، تقدم التحسينات الإصدار 3.0

04/10/2023
بدعم من هولندا، قدمت البوابة الخاصة بـالوابور حرية للمستخدمين بيانات تقريبية في الوقت الفعلي (كل 10 أيام) منذ عام 2017. تُستخدم البيانات حول إنتاجية المياه ومتغيرات أخرى ذات صلة في مجموعة متنوعة من الاستخدامات مثل ترتيب الري للمزارعين، ومراقبة وتحسين الإنتاج الزراعي، وإحصاءات المياه، وتقييم أداء الري، ومراقبة الجفاف، ومساعدة الهجرة الموسمية، وغير ذلك.

منذ ذلك الحين، تم تحسين البيانات بشكل مستمر، وقدمت عملية استعراض منهجية تشاركية الفرصة لتحديد أولويات تحسين وايبور بشكل جماعي.

تم إطلاق الإصدار للوابو 3.0 في 4 أكتوبر 2023 خلال الجلسة التقنية 1 لحوار روما حول المياه: البيانات والمعلومات والابتكار والتكنولوجيا. قدم الجلسة السيد جيب هوغفين، كبير موظفي قسم الأراضي والمياه، وتمت إدارتها بوساطة السيد يوهانس كولمان، نائب رئيس آلية الأمم المتحدة المعنية بالمياه ومستشار علمي لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.

شرحت السيدة ليفيا بيزر، المسؤولة التقنية لمشروع الوابور، التحسينات التي تم إجراؤها في الإصدار 3.0. تتضمن  الإصدار3.0  للوابو بيانات المستوى 1 (دقة 300 متر) على مستوى عالمي. وهذا يسمح بتقييم سهل للتبخر الفعلي، وإنتاج الكتلة الحيوية، وإنتاجية المياه في أي منطقة زراعية في العالم.

علاوة على ذلك، تستخدم الإصدار الجديدة مجموعات بيانات بدقة مكانية وزمنية أعلى، بيانات تكميلية تسمح بتسجيل سلاسل زمنية عالية الجودة، وإجراء جديد لقناع السحب الذي يساعد على زيادة جودة البيانات واستخدامها في تطبيقات الزراعة.

تحقق من الصفحة المخصصة الإصدار 3.0 لاكتشاف المزيد من التحسينات >>>
قم بتنزيل عرض  الإصدار 3.0  للوابو >>>
إعلان الفاو >>>
بوابة الوابور الجديدة النسخة 3.0
بوابة الوابور الجديدة النسخة 3.0