الوابور، الاستشعار عن بعد لإنتاجية المياه

تم عرض الوابور خلال الجلسة التقنية لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في المؤتمر الخامس عشر للمياه في الخليج التابع للجمعية العربية للعلوم والتكنولوجيا المياه (WSTA) في الخليج، الذي عقد في الدوحة، قطر

29/04/2024

نظمت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) جلسة تقنية بعنوان "الاستفادة من التكنولوجيا الجيومكانية لسد فجوة البيانات لإدارة فعالة للمياه في الزراعة" في مؤتمر المياه الخليجي الخامس عشر للجمعية العربية للعلوم و تكنولوجيا المياه، الذي عقد في 28 أبريل 2024 في الدوحة، قطر.

تناولت الجلسة منصات البيانات لدى الفاو وتطبيقات بيانات الاستشعار عن بعد. حضر أكثر من 120 مشارك للجلسة التقنية واستكشفوا كيف يمكن للحلول الابتكارية استخدام التكنولوجيا الجيومكانية والاستشعار عن بعد لمواجهة مشاكل المياه والزراعة. تعلم الحضور كيف يوفر الوابور الوصول إلى المعلومات الجيومكانية والتحليلات حول استخدام المياه والإنتاجية، مما يمكن من تقييم كفاءة استخدام المياه وتحديد المناطق التي تعاني نقصًا في المياه، و يدعم أيضا صياغة استراتيجيات للإدارة المستدامة للمياه.

قدمت هذه الجلسة التقنية فرصة قيمة لصناع السياسات ومهنيي إدارة المياه والباحثين والممارسين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لاستكشاف كيف يمكن استغلال التكنولوجيا الجيومكانية المتطورة لسد الفجوات في البيانات ودعم تحقيق إدارة مائية فعالة في الزراعة.

اقرأ المزيد >>>