اليوم الدولي للغابات

فعالية مباشرة رفيعة المستوى

إلهام الغد – دور الغابات في ضمان استدامة الإنتاج والاستهلاك

21 مارس/آذار 2022
15.00-18.00 بتوقيت الخليج القياسي/12.00-15.00 بتوقيت وسط أوروبا
الفعالية متاحة على الانترنت وفي الجناح السويدي، الغابة، إكسبو 2020 دبي

تتوافر الترجمة باللغات العربية والصينية والانجليزية والفرنسية والاسبانية والروسية

انضموا إلى حلقة النقاش رفيعة المستوى التي تجريها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والاتحاد الدولي لمنظمات البحوث الحرجية والمؤتمر العالمي للاتحاد الدولي لمنظمات البحوث الحرجية 2024 الذي تستضيفه الجامعة السويدية للعلوم الزراعية احتفالاً باليوم الدولي للغابات 2022 تحت عنوان "دور الغابات في ضمان استدامة الإنتاج والاستهلاك".

يواجه عالمنا اليوم تحديات غير مسبوقة، لعل أكثرها إلحاحاً تغير المناخ. إذ تتهدد هذه التحديات رغد الإنسان، الطبيعة أيضاً، ما يستدعي اتخاذ إجراءات فورية لإيجاد حلول مبتكرة وإبداعية لتضع العالم على مسار السلام والرخاء في كوكب ينعم بالعافية. 

وخلال هذه الفعالية، ستناقش لجنة رفيعة المستوى كيفية إسهام الابتكارات القائمة على الغابات وكفاءة استخدام الموارد والمنتجات الحرجية وخدمات النظام الإيكولوجي في أسلوب الحياة المستدام وتسريع الانتقال نحو الارتقاء باستدامة الاستهلاك والإنتاج. ويمكن لهذه المساعي أن تساعد على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتنعم بالصحة ورغد العيش والانتقال نحو اقتصادات خضراء متدنية انبعاثات الكربون.

تجدون قريباً المزيد من المعلومات حول طريقة التسجيل للمشاركة في هذه الفعالية

نبذة عن منظمة الأغذية والزراعة

منظمة الأغذية والزراعة وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تقود الجهود الدولية للقضاء على الجوع. هدفنا تحقيق الأمن الغذائي للجميع وضمان حصول الإنسان على ما يكفي من الغذاء عالي الجودة بصورة دائمة لصالح حياة نشطة وصحية. ويشرف برنامج الحراجة لمنظمة الأغذية والزراعة على أكثر من 230 مشروعاً في 82 بلداً، بإجمالي موازنة مخصصة للمشروع تبلغ 246 مليون دولار أمريكي (بتاريخ 2019). وفيما يتعلق بالأعمال التقنية في ميدان الحراجة تعمل المنظمة من خلال لجنة الغابات وست لجان حرجية إقليمية.

نبذة عن الاتحاد الدولي لمنظمات البحوث الحرجية

الاتحاد الدولي لمنظمات البحوث الحرجية منظمة عالمية النطاق مكرسة لإجراء البحوث الحرجية والعلوم المرتبطة بها. أما أعضاء الاتحاد فهم المؤسسات البحثية والجامعات وأفراد العلماء، وكذلك السلطات المعنية باتخاذ القرار وغيرهم من أصحاب الشأن الذين ينصب تركيزهم على الغابات والأشجار. ويهدف الاتحاد إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة. 

نبذة عن المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي لمنظمات البحوث الحرجية 2024 | الجامعة السويدية للعلوم الزراعية

الجامعة السويدية للعلوم الزراعية هيئة حكومية وجامعة دولية عالمية المستوى مختصة بالبحوث والتعليم وتقييم البيئة من خلال العلوم التي تستهدف الحياة المستدامة. وتجري الجامعة أنشطة تعليمية وبحثية وتقوم برصد البيئة وتقييمها بالتعاون مع المجتمع ككل. والجامعة السويدية للعلوم الزراعية هي المنظمة القائمة في السويد التي ستستضيف المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي لمنظمات البحوث الحرجية 2024 خلال الفترة ما بين 23 و29 يونيو/حزيران بمدينة ستوكهولم بالتعاون مع الاتحاد الدولي لمنظمات البحوث الزراعية وبلدان الشمال الأوروبي وبحر البلطيق.