مكتب منظمة الأغذية والزراعة الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا

خبرات تقنية

قصة نجاح حول التعاون

قصة نجاح حول التعاون

نوف العياضي - 13/11/2023

في متابعة لورشة عمل ناجحة عقدت في عام 2021، اتخذ فريق الموارد البشرية في مكتب منظمة الأغذية والزراعة الإقليمي للشرق الأدنى من جديد زمام المبادرة لتنظيم فعالية جديدة في يونيو/حزيران من هذا العام، بالتعاون مع مختلف نظراء الموارد البشرية ومكتب حالات الطوارئ والقدرة على الصمود التابع للمنظمة. وسلطت ورشة العمل الجديدة الضوء هذه المرة على الدور الحاسم للموارد البشرية في حالات الطوارئ والأزمات. ومع التركيز بشكل خاص على البلدان التي تواجه أزمات غذائية وبلدان المستوى 3، حيث تلعب منظمة الأغذية والزراعة دوراً مؤسسياً مهماً. وكان الهدف من هذه الفعالية هو تعزيز ممارسات الموارد البشرية وتبادل المعرفة وتعزيز التعاون الفعال.

وخلال الفعالية التي استمرت لمدة أربعة أيام، قدم الزملاء عروضاً تقديمية مثمرة تناولت التحديات التي تتعرض لها الموارد البشرية والفرص الكامنة في سياق الأزمات. كما تم طرح موضوعات ذات رؤى عميقة مثل بدل المخاطر، والراحة والترفيه، والأمن، والقضايا الطبية، مع التركيز على أهمية احترام وتنفيذ إجراءات المسار السريع في بلدان المستوى 3. وأتاحت الورشة التي حضرها أكثر من 250 من موظفي المنظمة من جميع أنحاء العالم، فرصة ثمينة للمشاركين لتعلم أساليب حل المشكلات بشكل جماعي لتحسين الأنظمة التي تدعم العمل اليومي.

وكان أسبوع التوعية بشأن الموارد البشرية الذي نظمه المكتب الإقليمي للمنظمة بمثابة منصة حاسمة لاستكشاف التحديات المختلفة لسياقات الأزمات والاعتراف بالدور الهام للموارد البشرية في حالات الأزمات وفي إعطاء الأولوية لسلامة وصحة الموظفين. وبما أن المنظمة تضع الناس في قلب العمل الإنساني، فمن الضروري أن تحتفي بأدائهم وإنجازاتهم مع التحسين المستمر لبيئة العمل. وهذا العام، ونظراً للتركيز على حالات الطوارئ من المستوى 3، قبلت المكاتب القطرية التابعة للمنظمة بكل سرور تبادل وجهات نظرها في سياق المستوى 3 والتحديات التي تواجهها مما يجعل فعالية هذا العام نجاحاً آخر تحت مظلة المكتب الإقليمي للشرق الأدنى.

 

 

نوف العياضي  

مكتب منظمة الأغذية والزراعة الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا

 

:فئات المشاركة