المدير العام شو دونيو

المدير العام للمنظمة يصرّح في اختتام أعمال الدورة السبعين بعد المائة لمجلس منظمة الأغذية والزراعة: "ليس لدينا وقت نضيّعه"

17/06/2022

روما- قال اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، للأعضاء في المجلس في كلمته الختامية لأعمال الدورة السبعين بعد المائة للجهاز التنفيذي لمؤتمر المنظمة: "إنّ الحالة الراهنة للأمن الغذائي في العالم تقتضي منّا أن نعمل الآن - ليس لدينا وقت نضيّعه".

وخلال الاجتماع الذي امتدّ على أسبوع كامل، أقرّ المجلس استراتيجيتين مواضيعيتين جديدتين، الأولى بشأن تغير المناخ والثانية بشأن العلوم والابتكار، بهدف دعم تنفيذ الإطار الاستراتيجي للمنظمة للفترة 2022-2031 .

وقال المدير العام "إنّ هاتين الوثيقتين ستوجّهاننا في دعم الأعضاء لمعالجة تأثيرات أزمة المناخ وضمان حصول جميع الجهات الفاعلة، ولا سيما صغار المزارعين، على أفضل العلوم والتكنولوجيات والابتكارات المتاحة".

وصادق كذلك الأعضاء على تقرير تنفيذ البرامج للفترة 2020-2021، معربين بذلك عن ثقتهم، ما يُظهر بحسب ما قاله المدير العام "كيف يمكننا معًا، ورغم السياق الحافل بالتحديات المتصلة بجائحة كوفيد-19، تنفيذ ولاية المنظمة بفعالية وكفاءة خلال هذه الأوقات الصعبة".

وسوف تساعد النتائج التي توصل إليها المجلس المنظمة على اتخاذ خطوات إضافية لتسريع وتيرة إجراءاتها وتحقيق الأفضليات الأربع، أي إنتاج أفضل وتغذية أفضل وبيئة أفضل وحياة أفضل للجميع، من دون ترك أي أحد خلف الركب.

وقال المدير العام إنّه "تمت الإحاطة علمًا بتوجيهات المجلس وتوصياته"، مضيفًا أنّ المنظمة مستعدّة للمضي قدمًا.

وقال السيد شو دونيو: "فلنواصل العمل معًا ضمن شراكات وطيدة لتخطي هذه التحديات الاستثنائية من أجل الناس والسلام وكوكب الأرض والازدهار. ولنعمل بقدر أكبر وبشكل أفضل!"

يمكن الاطلاع هنا على البثّ المباشر عبر الإنترنت لجميع جلسات الدورة السبعين بعد المائة للمجلس.

جدول أعمال الدورة السبعين بعد المائة لمجلس منظمة الأغذية والزراعة

البيان الافتتاحي للمدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة السيد شو دونيو

الإطار الاستراتيجي للمنظمة للفترة 2022-2031