المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع معالي السيد Thammanat Prompao، وزير الزراعة والتعاونيات في تايلند

08/01/2024

بانكوك - عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، اجتماعًا مع معالي السيد Thammanat Prompao، وزير الزراعة والتعاونيات في مملكة تايلند، خلال زيارته للبلاد.

وتوجّه المدير العام بالشكر إلى معالي الوزير على التزام حكومة تايلند الطويل الأمد ودعمها الكبير للمنظمة. وأعرب المدير العام بوجه خاص عن تقديره لتايلند لاستضافتها مكتب المنظمة الإقليمي لآسيا والمحيط الهادئ منذ أكثر من سبعين عامًا.

وشدّد المدير العام على أهمية العمل بشكل مشترك مع وزارة الزراعة والتعاونيات باعتبارها الوزارة التي تشكل صلة الوصل المباشرة مع المنظمة لدعم المزارعين وتشجيع التنمية الريفية وتعزيز الرفاه وحماية البيئة.

وسلّط معالي الوزير الضوء على الدعم الأساسي الذي تقدمه المنظمة لتايلند وأعرب عن تقديره للعلاقات المثمرة والطويلة الأمد القائمة معها. وناقش الطرفان سبل مواصلة تعزيز الدعم الفني والمالي وتشجيع السياسات التمكينية، بالإضافة إلى تعزيز التسويق والتجارة وتنفيذ العلوم والابتكار والشراكات واستراتيجيات تغيّر المناخ سعيًا إلى تحقيق الأفضليات الأربع، أي إنتاج أفضل وتغذية أفضل وبيئة أفضل وحياة أفضل، من دون ترك أي أحد خلف الركب.

وناقش كذلك الطرفان سبل توطيد أواصر التعاون من خلال مبادرة المدن الخضراء التي أطلقتها المنظمة ومعالجة تأثيرات أزمة المناخ، والسياحة الزراعية، وإدارة التربة.