المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع أعضاء مجلس الشيوخ من لجنة مجلس الشيوخ الدائمة المعنية بالزراعة والغابات - كندا

14/07/2023

روما – عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، السيد شو دونيو، اليوم اجتماعًا مع وفد من أعضاء مجلس الشيوخ في لجنة مجلس الشيوخ الدائمة المعنية بالزراعة والغابات في كندا، ومن بينهم معالي السيد Robert Black، عضو مجلس الشيوخ ورئيس لجنة مجلس الشيوخ الدائمة المعنية بالزراعة والغابات؛ ومعالي السيدة Paula Simons، عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس لجنة مجلس الشيوخ الدائمة المعنية بالزراعة والغابات؛ ومعالي السيد Victor Oh، عضو مجلس الشيوخ وعضو لجنة مجلس الشيوخ الدائمة المعنية بالزراعة والغابات.  

وأعرب المدير العام عن تقديره لما تقدمه كندا من دعم ثابت لولاية المنظمة، وتطلّع إلى مواصلة المشاركة البناءة بغية المضي قدمًا. وأقرّ بأهمية جذور المنظمة في أمريكا الشمالية، مما أدى في نهاية المطاف إلى إنشاء منظمة الأغذية والزراعة في 16 أكتوبر/تشرين الأول 1945 في مدينة كيبيك.

وأشار المدير العام مع التقدير إلى أن هذه الزيارة كانت أول زيارة يقوم بها أعضاء مجلس الشيوخ الكندي إلى المنظمة خلال التاريخ الحديث، كما أعرب عن تقديره العميق لوزيرة الزراعة والأغذية الزراعية الكندية، معالي السيدة Marie-Claude Bibeau، التي ترأست باقتدار الدورة الثالثة والأربعين لمؤتمر المنظمة (1-7 يوليو/تموز 2023).

وهنّأ الوفد من جهته المدير العام على انتخابه لولاية ثانية، وأعرب عن تقديره للزيارة المثمرة التي قام بها إلى المنظمة والاجتماعات التي عُقدت على هامش الجمعية العامة الحادية عشرة للشراكة العالمية من أجل التربة المنعقدة في المقر الرئيسي للمنظمة في الفترة الممتدة من 12 إلى 14 يوليو/تموز 2023.

وأشار الوفد إلى العمل المهم الذي تقوم به منظمة الأغذية والزراعة بشأن رسم خرائط التربة، وإلى أن أول دراسة لسلامة التربة في كندا منذ عام 1984 ستجرى مع إعداد التقرير في النصف الأول من عام 2024.

وعرض المدير العام بإيجاز بعض التغييرات التي قام بها في المنظمة منذ عام 2019 حرصًا منه على أن تكون المنظمة مناسبة للغرض المتوخى منها ومجهزة لتزويد جميع أعضائها بالدعم بكفاءة وفعالية وشفافية.

وخلال الاجتماع، تبادل المدير العام والوفد أيضًا بإيجاز الآراء بشأن بعض مجالات التعاون الهامة بين المنظمة وكندا، بما في ذلك مسألة المساواة بين الجنسين، والشعوب الأصلية، والأراضي والمياه، والمسائل البيئية، وغير ذلك.