المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع معالي السيد Beduram Bhusal، وزير الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية في نيبال

11/01/2024

كتمونتو - التقى المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) السيد شو دونيو، بمعالي السيد Beduram Bhusal، وزير الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية في نيبال، خلال زيارة المدير العام إلى كتمونتو.

وشكر معالي الوزير منظمة الأغذية والزراعة على المساعدة الفنية التي تقدمها للبلاد، بما في ذلك من خلال إدخال تكنولوجيات جديدة وأفضل الممارسات المعتمدة دوليًا، ومعالجة التحديات المستمرة والناشئة في قطاعي الزراعة وإدارة الموارد الطبيعية، ومكافحة آثار أزمة المناخ. وسلّط معالي الوزير الضوء أيضًا على إطار البرمجة القطرية الذي أُطلق بشكل مشترك للفترة 2023-2027 وجرى الترحيب به باعتباره مبادرة تاريخية من أجل إحداث ثورة في النظم الزراعية والغذائية في البلاد.

وأعرب المدير العام عن تقديره للتعاون الفعّال بين المنظمة ونيبال، لا سيما من خلال مبادرة المنظمة للعمل يدًا بيد، ومبادرة بلد واحد - منتج واحد ذو أولوية، ومبادرة 000 1 قرية رقمية. وفي معرض الإشارة إلى الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها نيبال، أكد السيد شو دونيو مجددًا دعم المنظمة لمساعدة البلاد في تحويل نظمها الزراعية والغذائية.

وأشار الطرفان أيضًا إلى أن المنظمة كانت أول وكالة من وكالات الأمم المتحدة التي بدأت العمل في نيبال عام 1951 - وهو العام الذي انضمت فيه نيبال إلى منظمة الأغذية والزراعة. وتتعاون المنظمة منذ ذلك الحين مع الحكومة من أجل تشجيع التنمية الزراعية، وتعزيز الأمن الغذائي والتغذية، وتدعيم سبل العيش الريفية، وتطوير القدرات المؤسسية.