المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع صاحب المقام الجليل معالي السيد Pushpa Kamal Dahal، رئيس وزراء نيبال

12/01/2024

كتمونتو - عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة السيد شو دونيو، اجتماعًا مع صاحب المقام الجليل معالي السيد Pushpa Kamal Dahal، رئيس وزراء نيبال، خلال زيارة المدير العام إلى نيبال.

وأفاد رئيس الوزراء بأن البلاد تركّز الآن على البناء الاقتصادي وأنها ستخرج قريبًا من فئة أقل البلدان نموًا. وأعرب رئيس الوزراء عن توقعاته بأن تؤدي المنظمة دورًا إيجابيًا أكثر في دعم نيبال.

وشدّد المدير العام على أهمية تحويل النظم الزراعية والغذائية في نيبال، الأمر الذي ستكون له أهمية أكبر بعد خروج نيبال من فئة أقل البلدان نموًا. وشدّد السيد شو دونيو على أنه المهم، لتحقيق هذه الغاية، ترجمة الإرادة السياسية إلى إجراءات ملموسة.

وأشاد المدير العام بدعم رئيس الوزراء للتعاون الفاعل مع المنظمة من خلال المبادرات الرئيسية للمنظمة، بما في ذلك مبادرات "العمل يدًا بيد" و"بلد واحد، منتج واحد ذو أولوية"، و"000 1 قرية رقمية"، واستجاب لطلب رئيس الوزراء من خلال تأكيد التزام المنظمة بدعم حكومة نيبال لتحقيق التنمية الزراعية الشاملة وأهداف التنمية المستدامة من خلال العلوم والابتكار، والسياسات التمكينية، وتنمية القدرات.

وأعرب الطرفان عن التزامهما بمواصلة التعاون والشراكة الفعّالين في سبيل تعزيز الأمن الغذائي والتغذوي، والإدارة المستدامة للموارد الطبيعية، ودعم السياسات من أجل تحقيق نظم زراعية وغذائية أكثر كفاءة وشمولًا ومرونة واستدامة.