المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع الرئيس المعين للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف، المبعوث الخاص لدولة الإمارات العربية المتحدة المعني بتغير المناخ ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر

11/10/2023

روما - التقى المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، السيد شو دونيو، اليوم بمعالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، الرئيس المعيّن للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف والمبعوث الخاص لدولة الإمارات العربية المتحدة المعني بتغيّر المناخ، ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

ورحّب المدير العام بالوزير لدى منظمة الأغذية والزراعة، مؤكدًا التزام المنظمة بتشجيع حلول النظم الزراعية والغذائية لأزمة المناخ. وفي هذا السياق، أعاد المدير العام التأكيد على دعم المنظمة لرئاسة الإمارات العربية المتحدة لمؤتمر الأطراف في دورته الثامنة والعشرين، بما يضمن وضع النظم الزراعية والغذائية في صميم المناقشات.

وأشار المدير العام إلى عمل المنظمة في دعم الأعضاء في الوفاء بالالتزامات المناخية بموجب اتفاق باريس، وتعزيز حلول النظم الزراعية والغذائية، وأهمية العلاقة بين الغذاء والماء والطاقة.

وأعرب معالي الوزير الجابر عن تقدير دولة الإمارات العربية المتحدة للدور العام الذي تواصل المنظمة الاضطلاع به في تعزيز الصلة بين الأمن الغذائي والمناخ على جدول الأعمال العالمي.

وأشار الوزير إلى إعلان القادة الذي سيتم إطلاقه في القمة العالمية للعمل المناخي خلال الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف مؤكدًا أنه سيكون بمثابة خطوة حاسمة في التشديد على الأهمية الكبرى للنظم الزراعية والغذائية بالنسبة إلى حياة الناس وسبل عيشهم.

كما سلّط المدير العام الضوء على العمل الجاري لخارطة الطريق لتحقيق الهدف 2 من أهداف التنمية المستدامة وهدف 1.5 درجة مئوية عبر مبادرة الأغذية والزراعة من أجل التحول المستدام.

واتفق الجانبان على مواصلة التنسيق في الفترة التي تسبق انعقاد الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف لضمان تمكن العلاقة بين الماء والطاقة والغذاء من دعم الأمن الغذائي والزراعة المستدامة حول العالم.