المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع وزير الخزانة الوطنية في كينيا، البروفيسور Njuguna Ndung'u

30/06/2023

روما – عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، اليوم اجتماعًا مع البروفيسور NjugunaNdung'u، وزير الخزانة الوطنية في جمهورية كينيا. وأجرى الطرفان مناقشة مثمرة حول أهمية دور الزراعة في مواجهة آثار أزمة المناخ ودفع عجلة النمو الاقتصادي.

وأبلغ معالي الوزير المدير العام بأنّ ميزانية حكومة بلاده للفترة 2023-2024 أسندت الأولوية للتحوّل الزراعي والنمو الشامل من خلال التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه وإتاحة فرص العمل للشباب على طول مختلف سلاسل القيمة.

وتبادل الطرفان أيضًا وجهات نظرهما بشأن أهمية البذور العالية الجودة، وزيادة المعرفة بممارسات الإنتاج الزراعي وتبادل المعرفة ونشرها وغير ذلك من مجالات العمل التي يمكن أن تدعم تحسين الإنتاج الزراعي والتسويق من أجل تحويل النظم الزراعية والغذائية.

وشدّد المدير العام على أنّ المناظر الطبيعية المتنوعة التي تتمتع بها كينيا ميزة نسبية لصالح الإنتاج الزراعي (الزراعة العمودية) وأنه بإمكانها، إذا اقترنت بتحسين عملية التجهيز وإنشاء القيمة، دعم التحوّل الاقتصادي. وفي الختام، تطرّق الطرفان إلى أهمية إعداد خطة تنمية متسقة لقيادة التغيير.