المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع نائب الأمين الدائم لوزارة الزراعة والتعاونيات في تايلند، السيد Sedthakiat Krajangwongs

03/07/2023

روما – عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، السيد شو دونيو، اجتماعًا ثنائيًا على هامش أعمال الدورة الثالثة والأربعين لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، مع نائب الأمين الدائم لوزارة الزراعة والتعاونيات في تايلند، السيد Sedthakiat Krajangwongs.

وهنّأ نائب الأمين الدائم المدير العام على إعادة انتخابه بنجاح، مؤكّدًا على دعم تايلند الكامل. وأثنى على المدير العام لحسن قيادته وعلى الإنجازات التي حققتها المنظمة في السنوات الأربع الماضية. وأشاد بالمبادرات الرئيسية التي أطلقتها المنظمة وبتركيزها على النساء والشباب والزراعة الذكية والفاقد والمهدر من الأغذية والرقمنة والابتكار وعملها في مجال مصايد الأسماك. كما توجّه نائب الأمين الدائم بالشكر إلى المنظمة على دعمها لتايلند في عدة أمور منها، مسائل الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم واستعادة النظام الإيكولوجي وتعزيز السياحة الزراعية.

وتوجّه المدير العام بالشكر إلى حكومة تايلند على التزامها الطويل الأمد تجاه ولاية المنظمة، لا سيما على الدعم القوي الذي تقدمه لإقليم آسيا والمحيط الهادئ باستضافة المكتب الإقليمي للمنظمة في بانكوك.

واتفق الطرفان على تعزيز أواصر التعاون بشأن التنمية الريفية وإدارة التربة وتربية الأحياء المائية، فضلًا عن التعاون بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي.