المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع معالي السيد Themba N. Masuku، نائب رئيس وزراء مملكة إسواتيني

26/07/2023

روما – عقد المدير العام السيد شو دونيو وسعادة السيد Themba N. Masuku، نائب رئيس وزراء مملكة إسواتيني اجتماعًا على هامش عملية تقييم حصيلة قمة الأمم المتحدة للنُظم الغذائية +2 التي عُقدت في المقر الرئيسي لمنظمة الأغذية والزراعة خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 26 يوليو/تموز.

وهنّأ نائب رئيس الوزراء المدير العام على إعادة انتخابه لولاية ثانية وشكره على قيادته القوية ورؤيته الثاقبة خلال فترة ولايته الأولى. وأطلع المدير العام على تفاصيل صندوق التنمية الزراعية في البلاد الذي أُطلق بدعم من منظمة الأغذية والزراعة ومصرف إسواتيني لمعالجة الثغرات المالية الحرجة في قطاع الزراعة وتهيئة بيئة مواتية للمزارعين وللأعمال التجارية الزراعية.

وأبلغ نائب رئيس الوزراء المدير العام بأن التركيز سينصبّ على القطاع الزراعي من خلال بناء سلاسل قيمة لاستقطاب الشباب من خلال الرقمنة والابتكار لدعم تحقيق الأمن الغذائي.

وشكر المدير العام نائب رئيس الوزراء وأكد مجددًا التزام المنظمة الراسخ بدعم مملكة إسواتيني. وشرع في الإشادة بنائب رئيس الوزراء لإعطاء الأولوية للشباب ولإضافة القيمة، والتي أكد مجددًا أنها الدوافع الرئيسية لتحويل النُظم الزراعية والغذائية.

وتبادل المدير العام ونائب رئيس الوزراء الآراء بشأن زيادة الحاجة إلى القيمة المضافة، وإدارة ما بعد الحصاد لتحويل النُظم الزراعية والغذائية.