المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون البيئة والمحيطات ومصايد الأسماك، سعادة السيد Virginijus Sinkevičius

24/07/2023

روما - عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، اليوم في المقر الرئيسي للمنظمة على هامش عملية تقييم حصيلة قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية +2 التي تعقد في المقر الرئيسي للمنظمة في الفترة الممتدة من 24 إلى 26 يوليو/تموز، اجتماعًا مع سعادة السيد Virginijus Sinkevičius، مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون البيئة والمحيطات ومصايد الأسماك.

وتوجّه المدير العام بالشكر إلى المفوض على الدعم الذي يقدّمه الاتحاد الأوروبي منذ فترة طويلة، وذكّر بالاجتماع الحضوري الذي عقداه في بروكسل في عام 2019. وهنّأ المفوّض المدير العام على إعادة انتخابه لولاية ثانية، وأشار إلى أنّ عمل الاتحاد الأوروبي في سياق الإطار العالمي للتنوع البيولوجي يشكّل مثالًا ملموسًا على الدور الهام الذي يضطلع به الاتحاد الأوروبي في مجال تنفيذه.

وناقش الطرفان أهمية التصدي بفعالية للتحديات المشتركة المتعلقة بأزمة المناخ والإجهاد المائي وتدهور التربة والغابات وفقدان التنوع البيولوجي، لإقناع جميع الشركاء بالمشاركة في عملية تحويل النظم الزراعية والغذائية العالمية.

وفي هذا الصدد، ذكّر المدير العام بالدور المحوري الذي تؤدّيه الدول الجزرية الصغيرة النامية والبلدان الأقلّ نموًا والبلدان النامية غير الساحلية في الحفاظ على التنوع البيولوجي، على نحو ما تمت مناقشته في الحدث الوزاري الأخير الذي عقد الشهر الماضي في المنظمة بعنوان" تحويل النُظم الزراعية والغذائية في الدول الجزرية الصغيرة النامية والبلدان الأقل نموًا والبلدان النامية غير الساحلية".