المدير العام شو دونيو

الاجتماع الثنائي مع معالي السيد Cem Özdemir، الوزير الاتحادي للأغذية والزراعة في ألمانيا

22/04/2023

ميازاكي- عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، اجتماعًا مع معالي السيد Cem Özdemir، الوزير الاتحادي للأغذية والزراعة في ألمانيا على هامش اجتماع وزراء الزراعة في مجموعة الدول السبع في ميازاكي، اليابان.

وأثنى معالي الوزير على ما حققه المدير العام من نجاحات خلال السنوات الأربع الماضية. وهنّأ المدير العام على قيادته الفعّالة للمنظمة من خلال تقديم الدعم للأعضاء لكي يتمكنوا من تخطّي الصعوبات ومعالجة التحديات وإيجاد حلول للأزمات العالمية بروح من التضامن. وأثنى بالتحديد على عمل المنظمة في قيادة إجراءات المتابعة لقمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية وتنسيقها، ودعم ألمانيا في إطار رئاستها لمجموعة الدول السبع في عام 2022 للنهوض بالعمل الجماعي من أجل تحقيق الأمن الغذائي، بما في ذلك التحالف العالمي للأمن الغذائي، من خلال تعزيز العلوم والابتكار في جميع أعمال المنظمة، وبناء منظمة أقوى وأكثر كفاءة، وتحقيق زيادات كبيرة في مجال تعبئة الموارد.

وبالتطلع إلى المستقبل، أعرب معالي الوزير عن اهتمام ألمانيا بمواصلة العمل مع المنظمة لمعالجة أزمة المناخ وتحقيق الهدفين 1 و2 من أهداف التنمية المستدامة والقضايا ذات الصلة المشتركة، ولا سيما من خلال المشاريع المشتركة في مجالات تحويل النظم الزراعية والغذائية، والفاقد والمهدر من الأغذية، ولجنة الأمن الغذائي العالمي، والإدارة المتكاملة للتربة والمياه.

وتوجّه المدير العام بالشكر إلى معالي الوزير وألمانيا على الدعم المقدم وشدّد على ضرورة تغيير نموذج الأعمال لضمان معالجة التحديات العالمية العاجلة والقضايا المهمة على النحو الملائم.

كما أعرب عن تقديره لقيادة ألمانيا في إطار رئاستها لمجموعة الدول السبع في عام 2022 للنهوض بالعمل الجماعي من أجل تحقيق الأمن الغذائي. وأكّد لمعالي الوزير أن "منظمة الأغذية والزراعة الرقمية" التي سعى إلى إنشائها تساهم بشكل كبير في بناء منظمة للأمم المتحدة تتسم بالشفافية والفعالية. وفي هذا الصدد، شجّع المدير العام ألمانيا على زيادة مساهماتها إلى المنظمة بما يمكّنها من القيام بالمزيد وعلى نحو أفضل بصورة جماعية.