المدير العام شو دونيو

الاجتماع الثنائي مع معالي السيد Masud Bin Momen، وزير خارجية بنغلاديش

07/06/2023

روما - عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة اجتماعًا ثنائيًا مع معالي السيد Masud Bin Momen، وزير خارجية بنغلاديش.

ورحّب المدير العام بوزير الخارجية وأعطى لمحة عامة عن التغييرات الرئيسية التي أجراها في المنظمة خلال السنوات الأربع الماضية منذ توليه منصبه. كما عبّر المدير العام عن تقديره لبنغلاديش لاستضافتها أول مؤتمر إقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة في آسيا والمحيط الهادئ بالحضور الشخصي وبالوسائل الافتراضية منذ احتواء الجائحة، وأثنى على البلاد لتنظيمها الممتاز. وأشاد المدير العام بقيادة رئيس الوزراء وهنّأه على الإنجازات التي حققتها بنغلاديش في السنوات الماضية للتصدي لجائحة كوفيد-19 في بلاده، مع التركيز على قضايا الأمن الغذائي.

وسلّط معالي وزير الخارجية الضوء على الإنجازات الرئيسية التي حققتها بنغلاديش خلال السنوات الماضية على صعيد الحد من الفقر وتحقيق النمو الاقتصادي وتحسين الإنتاجية. وأعرب عن استعداده لتوطيد أواصر التعاون مع منظمة الأغذية والزراعة، خاصة من خلال منصة المنظمة للتعاون بين بلدان الجنوب والتعاون والثلاثي.

واتّفق الطرفان على العمل معًا لدعم بنغلاديش في تحويل نظمها الزراعية والغذائية لكي تصبح أكثر كفاءة وشمولاً وقدرة على الصمود واستدامة.