المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع ملك مملكة ليسوتو، جلالة الملك ليتسي الثالث

18/10/2023

روما – عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، في المقر الرئيسي للمنظمة في روما على هامش منتدى الأغذية العالمي لعام 2023، اجتماعًا مع جلالة الملك ليتسي الثالث، ملك مملكة ليسوتو.

وكان جلالة الملك ليتسي الثالث، الذي هو أيضًا سفير المنظمة الخاص للتغذية، قد شارك في الافتتاح الرسمي لمنتدى الأغذية العالمي في 16 أكتوبر/تشرين الأول 2023. وأعرب جلالته للمدير العام عن تقديره للعلاقة المثمرة القائمة بين المنظمة ومملكة ليسوتو، ولما قدَّمته المنظمة من مساهمات تحويلية لتحسين سبل عيش الكثير من الأشخاص. وأعرب عن رغبته في أن تستمر هذه الشراكة في النمو والتعزيز.

وأعرب المدير العام عن شكره لجلالة الملك ليتسي الثالث على مشاركته وعلى دعمه الكبير للمنظمة. وقدّم التهاني لجلالته على قيادته ودعمه للارتقاء بحالة التغذية، التي أصبحت إحدى أهمّ الأولويات الإنمائية والإنسانية الرئيسية بالنسبة إلى العديد من البلدان. وأشار إلى أنّ تنفيذ مبادرة العمل يدًا بيد التابعة للمنظمة سيؤدي إلى الانتهاء من تحديد أولويات الاستثمار واستكمال خطط التنمية الوطنية لما فيه صالح الذين يعانون من الفقر وانعدام الأمن الغذائي، مع المساهمة في الوقت ذاته في خلق فرص العمل وتحويل النظم الزراعية والغذائية في مملكة ليسوتو.

وتبادل الطرفان وجهات نظرهما حول تحويل النُظم الزراعية والغذائية، مع التأكيد على أهمية تعزيز الإنتاج والإنتاجية عن طريق تحسين إمكانية الحصول على المدخلات والتكنولوجيات والابتكارات؛ والإدارة المستدامة للموارد الطبيعية؛ والتغذية الجيدة من خلال المبادرات والبرامج التثقيفية القائمة على الأغذية. وأعاد المدير العام وجلالة الملك تأكيدهما على الرغبة المشتركة في تعزيز الشراكة الممتازة القائمة بين المنظمة ومملكة ليسوتو.