المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع معالي السيد Thabo Mofosi، وزير الزراعة والأمن الغذائي والتغذية في مملكة ليسوتو

07/07/2023

روما - عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، اجتماعًا مع معالي السيد Thabo Mofosi، وزير الزراعة والأمن الغذائي والتغذية في مملكة ليسوتو، على هامش الدورة الثالثة والأربعين لمؤتمر المنظمة.

وهنّأ معالي الوزير المدير العام على إعادة انتخابه وشكره على الدعم الذي قدمه خلال فترة ولايته الأولى، مسلطًا الضوء على مبادرة "العمل يدًا بيد" ومبادرة "بلد واحد، منتج واحد ذو أولوية". وأشار أيضًا إلى أنه بفضل الدعم الفني الذي تقدمه المنظمة، تركّز البلاد بشكل خاص على تعزيز الإنتاج والإنتاجية من خلال تحسين الوصول إلى المدخلات والابتكار، والإدارة المستدامة للموارد الطبيعية، والتغذية الجيدة من خلال المبادرات القائمة على الأغذية، والتعليم.

وختامًا، نقل معالي الوزير أيضًا التزام ليسوتو المستمر بمواصلة العمل مع المنظمة من أجل القضاء على الجوع، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ودعم النساء والشباب من خلال خلق فرص العمل في القطاعات الزراعية والغذائية.

وأكّد المدير العام مجدّدًا التزامه بدعم ليسوتو والقارة الأفريقية من أجل تحويل النظم الزراعية والغذائية. وأعرب أيضًا عن تقديره لجلالة الملك ليتسي الثالث، ملك مملكة ليسوتو، على تأكيد مشاركته في الجلسة الافتتاحية لمنتدى الأغذية العالمي لعام 2023 في أكتوبر/تشرين الأول المقبل في روما، وكذلك لمشاركته في منتدى الاستثمار التابع لمبادرة "العمل يدًا بيد".

وشدّد المدير العام أيضًا على أن الروابط المهمة مع القطاع الخاص من خلال مبادرة "العمل يدًا بيد" ومبادرة "بلد واحد، منتج واحد ذو أولوية" وغيرهما من المبادرات ضرورية لتوليد إجراءات واستثمارات محددة الأهداف تحفّز تحويل النظم الزراعية والغذائية.