المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع وزير الزراعة والأغذية والشؤون البحرية في آيرلندا - معالي السيد Charlie McConalogue

26/09/2023

روما - عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، على هامش المؤتمر العالمي بشأن التحويل المستدام في مجال الثروة الحيوانية، اجتماعًا ثنائيًا مع معاليالسيد Charlie McConalogue، وزير الزراعة والأغذية والشؤون البحرية في آيرلندا.

وأعرب المدير العام عن تقديره لمعالي الوزير على ما تقدمه آيرلندا منذ أمد طويل من دعم للمنظمة. وهنأ معالي الوزير من جانبه المدير العام على إعادة انتخابه.

وأشار المدير العام إلى الاجتماع الثنائي الذي عقداها العام الماضي في روما خلال منتدى الأغذية العالمي، إضافة إلى الزيارة التي قام بها إلى آيرلندا في وقت سابق من عام 2022، حيث التقى أيضًا بمعالي الوزير McConalogue؛ ورئيس آيرلندا، فخامة السيد Michael D. Higgins.

وناقش الجانبان تعاونهما الوثيق بشأن التحويل المستدام للثروة الحيوانية، وكيف عالج المؤتمر العالمي للمنظمة بشأن التحويل المستدام في مجال الثروة الحيوانية التحدي الملّح المتمثل في كيفية إنتاج المزيد بأثر بيئي أقل، وأثر اجتماعي أقل، وعائد اقتصادي أكبر مع مستوى أكبر من الإنصاف.

وأشاد المدير العام بدور آيرلندا الرائد في تحويل النظم الزراعية والغذائية، وكذلك تقاسم خبراتها الواسعة على مدى سنوات عديدة مع أعضاء المنظمة الآخرين، بما في ذلك من خلال استراتيجيتها المتجددة الخاصة بالأغذية الزراعية ورؤيتها الغذائية 2030.