المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع وزيرة الزراعة وإصلاح الأراضي والتنمية الريفية في جمهورية جنوب أفريقيا، معالي السيدة Angela Thoko Didiza

03/07/2023

روما – عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، السيد شو دونيو، اليوم على هامش الدورة الثالثة والأربعين لمؤتمر المنظمة، اجتماعًا مع معالي السيدة Angela Thoko Didiza، وزيرة الزراعة وإصلاح الأراضي والتنمية الريفية في جمهورية جنوب أفريقيا.

وهنأت معالي الوزيرة المدير العام على النتيجة المبهرة التي حصل عليها في إعادة انتخابه لولاية ثانية كمدير عامٍ للمنظمة، مشيرة إلى إنجازاته الاستثنائية التي حققها أثناء ولايته الأولى. ومضى الطرفان في مناقشة مثمرة بشأن أهمية دور الزراعة في معالجة آثار تغير المناخ، وفي تحفيز النمو الاقتصادي. وخصّت معالي الوزيرة بالقول إنّ بلادها بصدد العمل على تحسين النظم المتكاملة لإدارة الموارد المائية والمحاصيل المقاومة للجفاف وزيادة القدرة على إجراء البحوث والابتكار. كما أنها شدّدت على الدور الحاسم الذي يؤديه المزارعون أصحاب الحيازات الصغيرة وضرورة زيادة الدعم المقدم لهم.

وتوجه المدير العام بالشكر إلى معالي الوزيرة وأثنى على العمل الذي تقوده بنجاح. وأبلغ معالي الوزيرة بأهمية التصاميم الشاملة، وشدّد على أنه يمكن زيادة الكفاءة والفعالية من خلال دعم المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة وتحسين نظم المحاصيل المتناوبة والإدارة المتكاملة للموارد المائية وإدارة سلسلة القيمة ونظم التجهيز الزراعية والغذائية.

واتفق الطرفان على أنّ الابتكار بالغ الأهمية للنهوض بتحويل النظم الزراعية والغذائية في جنوب أفريقيا، وأنّ لهذه الأخيرة دور قيادي تضطلع به في الارتقاء بهذا التحوّل عبر منطقة الجنوب الأفريقي الفرعية، بما في ذلك عن طريق الجماعة الإنمائية للجنوب الأفريقي.