المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي للمدير العام مع معالي السيد Mahinda Amaraweera، وزير الزراعة في سري لانكا

19/07/2023

روما - شارك السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، في اجتماع ثنائي مع معالي السيد Mahinda Amaraweera، وزير الزراعة في سري لانكا، على هامش الدورة العادية التاسعة عشرة لهيئة الموارد الوراثية للأغذية والزراعة.

وتوجه معالي الوزير بالتهنئة إلى المدير العام بمناسبة إعادة انتخابه لولاية ثانيةٍ وشكر المنظمة على دعمها للزراعة والتنمية الريفية في سري لانكا. وأعرب عن تقديره بشكل خاص للاستجابة الطارئة للمنظمة للأزمات المتعددة الأبعاد في سري لانكا خلال السنوات الماضية. كما أكد معالي الوزير من جديد استعداد حكومته لاستضافة الدورة السابعة والثلاثين للمؤتمر الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة لآسيا والمحيط الهادئ في فبراير/شباط 2024.

وأعرب المدير العام عن شكره لمعالي الوزير على الدعم المستمر لعمل المنظمة، وأكد له التزام المنظمة بمواصلة مساعدة سري لانكا من أجل تحويل نظمها الزراعية والغذائية لكي تصبح أكثر كفاءة وشمولا وقدرةً على الصمود واستدامة، وعلى إنتاج المزيد بموارد أقل من أجل تحقيق إنتاج أفضل وتغذية أفضل وبيئة أفضل وحياة أفضل للجميع.

واتفق الجانبان على مواصلة التعاون في مجال التجهيز الزراعي والغذائي وتربية الأحياء المائية وإنتاج الألبان، من بين مجالات عمل رئيسية أخرى.