المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع وزير الزراعة في الجمهورية الدومينيكية- معالي السيد Limber Cruz López

19/10/2023

روما – عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، على هامش منتدى الأغذية العالمي المنعقد في المقر الرئيسي للمنظمة في روما خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر/تشرين الأول، اجتماعًا مع وزير الزراعة في الجمهورية الدومينيكية، معالي السيد Limber Cruz López.

وأعرب معالي الوزير عن تقديره للدعم الذي تقدمه المنظمة في تنفيذ شتّى البرامج في البلاد بهدف مكافحة الجوع وسوء التغذية، وكذلك مساعدة المزارعين. وأشار إلى عدة مبادرات في هذا الشأن، مثل تلك التي تسعى إلى القضاء على الوسطاء بين المنتجين والمستهلكين لخفض أسعار المنتجات الغذائية. كما أشار معالي الوزير إلى أن الاستراتيجية الوطنية لتعزيز الإنتاج الغذائي تقوم على ثلاثة محاور رئيسية، وهي: (1) حشد الاستثمارات، (2) وتوفير الإمدادات من الأسمدة؛ (3) وتوزيع البذور.

وهنأ المدير العام الحكومة الدومينيكية على قيادتها القوية وقدرتها على تنفيذ برامج كبرى. وأشار إلى أنه حتى البلدان المتوسطة الدخل من الشريحة العليا تعاني الأمرّين جراء آثار جائحة كوفيد-19. وأوضح السيد شو دونيو مدى أهمية دعم المزارعين وبناء قدرتهم على الصمود لمواجهة آثار أزمة المناخ. كما شجّع المدير العام الحكومة الدومينيكية على تقديم الدعم إلى بعض جزر البحر الكاريبي الفقيرة، وكذلك منطقة الممر الجاف في أمريكا الوسطى.