المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع معالي السيد Demba Sabally، وزير الزراعة في جمهورية غامبيا

27/07/2023

روما – عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، اجتماعًا مع معالي السيد Demba Sabally، وزير الزراعة في جمهورية غامبيا، في أعقاب عملية تقييم حصيلة قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية +2 التي جرت في المقر الرئيسي للمنظمة في الفترة من 24 إلى 26 يوليو/تموز 2023.

وهنّأ معالي الوزير المدير العام على إعادة انتخابه وشكره على دعمه المتواصل لخطة التنمية الوطنية الجديدة في غامبيا التي تركز على الانتعاش الأخضر، ولتمويل قطاع الزراعة. وتابع مطلعًا المدير العام على تفاصيل العمل الذي تقوم به بلاده من أجل زيادة إنتاج الأرزّ عن طريق تحسين الممارسات الزراعية وعمليات ما بعد الحصاد، وطلب في هذا الصدد المزيد من الدعم الفني من المنظمة.

وشكر المدير العام معالي الوزير وشدّد على التزام المنظمة الراسخ بدعم غامبيا. وأكمل مشيدًا بمعالي الوزير إزاء تركيزه الشديد على قطاع الزراعة وأكّد على ضرورة إيلاء الاهتمام للابتكار ولأساليب العمل المختلطة من أجل زيادة الإنتاجية.

وتبادل المدير العام ومعالي الوزير الأفكار بشأن طرق زيادة إنتاجية الأرزّ من خلال تحسين مرافق التخزين والسوق وكيفية تسهيل وصول صغار المزارعين إلى الابتكارات.