المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي للمدير العام مع معالي السيد Anxious Jongwe Masuka، وزير الأراضي والزراعة ومصايد الأسماك والمياه والتنمية الريفية في زمبابوي

04/07/2023

روما - عقد اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، اجتماعًا مع معالي السيد Anxious Jongwe Masuka، وزير الأراضي والزراعة ومصايد الأسماك والمياه والتنمية الريفية في زمبابوي على هامش الدورة الثالثة والأربعين لمؤتمر المنظمة.

وهنّأ معالي الوزير المدير العام على النتائج الاستثنائية لإعادة انتخابه لولاية ثانية. وأشاد بالرؤية والإنجازات التي حقّقها المدير العام خلال فترة ولايته الأولى. وتوجّه معالي الوزير بصفة خاصة بالشكر إلى المدير العام على الدعم الفني الذي قدمته المنظمة للنهوض بتنمية تربية الأحياء المائية في زيمبابوي، مسلّطًا الضوء على تعزيز إنتاج الأسماك اليافعة وإنشاء مرافق التفريخ، بما يتماشى مع مشروع القانون الوطني المنسّق الجاري إعداده بشأن مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية.

وأثنى المدير العام على معالي الوزير على التقدم المحرز تحت إشرافه، وخاصة لتعزيز قطاع تربية الأحياء المائية، مشدّدًا على الحاجة إلى مصادر مستدامة للبروتينات. وتابع حديثه موضحًا أنّه سيكون لأوجه التقدّم في هذا القطاع تأثير هائل على التنمية الاقتصادية في زيمبابوي، وأفريقيا ككلّ، وعلى تحويل النظم الزراعية والغذائية والتنمية الريفية.

واختتم معالي الوزير والمدير العام اجتماعهما بالتعبير عن التزامهما المتبادل بمواصلة العمل معًا من أجل معالجة الأمن الغذائي والتغذية، وبناء القدرة على الصمود في وجه تغير المناخ والتهديدات والأزمات الزراعية، والإدارة المستدامة للموارد الطبيعية وحماية البيئة.