المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع وزير الثروة الحيوانية والزراعة ومصايد الأسماك في أوروغواي - معالي السيد Fernando Mattos Costa

05/05/2023

روما - استقبل المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، اليوم في المقر الرئيسي للمنظمة في روما، وزير الثروة الحيوانية والزراعة ومصايد الأسماك في أوروغواي، معالي السيد Fernando Mattos Costa.

وتوجه معالي الوزير بالشكر إلى المنظمة على دعمها المتواصل، وأشار إلى أن أوروغواي قد واجهت في الآونة الأخيرة أسوأ موجة جفاف تشهدها منذ 60 عامًا، ما أثر على نحو كبير على الإنتاج الزراعي.

وفي هذا السياق، سلّط معالي الوزير والمدير العام الضوء على أهمية تعزيز تكييف النظم الزراعية والغذائية مع التحديات والآثار الطويلة الأجل الناشئة عن أزمة المناخ.

وأشار معالي الوزير Fernando Mattos Costa إلى أن أوروغواي تمكنت بنجاح من تعزيز الإنتاج الحيواني المستدام وزيادة الربحية والحد من انبعاثات غازات الدفيئة.

وقال المدير العام إن أوروغواي يمكن أن تكون مثالًا تحتذي به أمريكا اللاتينية في كيفية تعزيز الثروة الحيوانية المستدامة، وأشار إلى أنه بإمكان المنظمة دعمها من خلال المنصة الجغرافية المكانية التابعة لمبادرة العمل يدًا بيد. وشدّد أيضًا على أهمية استعادة النظم الإيكولوجية بفضل البذور والتكنولوجيا الحديثة، وكذلك زيادة إنتاج الكتلة الحيوية على المستوى الوطني.

وسلّط السيد شو دونيو الضوء أيضًا على ما تتمتع به أوروغواي من إمكانات للاستثمار في تربية الأحياء المائية ليس فقط لتحسين إنتاج الأسماك ولكن أيضًا لأغراض التجهيز، وكذلك لتصبح اقتصادًا قائمًا على الموانئ ووجهة للسياحة المائية.