المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع معالي السيد Kobenan Kouassi Adjoumani، وزير الدولة ووزير الزراعة والتنمية الريفية في جمهورية كوت ديفوار

26/07/2023

روما - عقد المدير العام السيد شو دونيو اجتماعًا مع معالي السيد Kobenan Kouassi Adjoumani، وزير الدولة ووزير الزراعة والتنمية الريفية في جمهورية كوت ديفوار، على هامش عملية تقييم حصيلة قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائيّة +2 التي انعقدت في المقر الرئيسي لمنظمة الأغذية والزراعة في الفترة الممتدة من 24 إلى 26 يوليو/تموز 2023.

واستهلَّ معالي الوزير الاجتماع بتهنئة المدير العام بمناسبة إعادة انتخابه وشكره على الدعم الذي قدَّمه خلال فترة ولايته الأولى. وأطلع المدير العام على تفاصيل خطة الاستثمار الزراعي الوطنية في البلاد والسياسة الوطنية لتنمية الثروة الحيوانية ومصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية للفترة 2022-2026.

وأفاد معالي الوزير المدير العام بأنَّ حكومة بلاده تُشجِّع التنسيق الوثيق بين الأنشطة الزراعية والحرجية والرعوية والسمكية وأنشطة التكيف مع تغير المناخ والتخفيف من وطأته، وأنَّها تعمل بشكل وثيق مع المنظمة على هذه المسائل. وأشار إلى أنَّه يتعيّن الحصول على مساعدة فنية إضافية فيما يتعلق بخلق القيمة للمنتجات الزراعية وتسويقها.

وأعرب المدير العام عن شكره لمعالي الوزير، وشدَّد على التزام المنظمة الراسخ بدعم جمهورية كوت ديفوار. وأشاد بمعالي الوزير على العمل الذي يجري تنفيذه والتركيز الموجَّه نحو تحويل النظم الزراعية والغذائية الوطنية. 

وتبادل المدير العام ومعالي الوزير الأفكار حول الأولويات الاستراتيجية الرئيسية لدعم تحويل النظم الزراعية والغذائية بسبل منها الابتكار ومشاركة الشباب وزيادة الإنتاج وإضافة القيمة.