المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع وزير الدولة بوزارة الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة –معالي السيد Andrew Mitchell

28/06/2023

روما - عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، السيد شو دونيو، في روما اجتماعًا مع معالي السيد Andrew Mitchell، وزير الدولة بوزارة الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة.

وناقش الطرفان الدور الهام الذي تؤديه التكنولوجيات الرقمية في النظم الزراعية والغذائية لتحسين حياة الناس في المجتمعات الريفية، على سبيل المثال من خلال خدمات المزارعين الرقمية والمعاملات المالية بالهواتف المحمولة. كما تطرّقا إلى أثر أزمة المناخ على البلدان والمجتمعات الريفية المغلوبة على أمرها، والحاجة إلى الاستثمار في النظم الزراعية والغذائية التي من شأنها أن توفر للمزارعين والرعاة حلولًا مستدامة وفعالة من حيث التكلفة.

وأثنى معالي الوزير على الدور الهام الذي تضطلع به المنظمة كقيِّم على البيانات والإحصاءات والمعارف الخاصة بالأغذية والزراعة، وعلى العمل الهام بشأن العلوم والابتكار، وتغير المناخ، ونهج صحة واحدة، والأمن الغذائي العالمي. وشدّد على التزام المملكة المتحدة بمواصلة مناصرة المنافع العامة العالمية.

وتوجّه المدير العام بالشكر إلى معالي الوزير على الدعم السريع والسخي الذي قدمته المملكة المتحدة لمواجهة تفشي الجراد في عام 2021. كما أشار إلى المنصة الجغرافية المكانية التابعة لمبادرة العمل يدًا بيد كمثال جيد يمكن للبلدان الاستعانة به لتحسين الاستثمارات الاستراتيجية القائمة على البيانات في النظم الزراعية والغذائية، وكذلك منتدى الأغذية العالمي الذي سيعقد في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر/تشرين الأول 2023 في روما، والذي يعمل كمنصة لعمل الشباب، والعلوم والابتكار، والاستثمار.