المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع رئيسة بيرو، فخامة السيدة Dina Ercilia Boluarte Zegarra

14/10/2023

روما - عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، اليوم في المقر الرئيسي للمنظمة، اجتماعًا مع فخامة السيدة Dina Ercilia Boluarte Zegarra، رئيسة بيرو.

وأعربت فخامة الرئيسة عن تقديرها للمدير العام لما تتيحه المنظمة من مساعدة فنية لحكومة بيرو ومزارعيها. وأوضحت أنه من الأهمية بمكان ليس فقط أن يتمكّن المزارعون من تعلّم أفضل الممارسات والتكنولوجيات الجديدة، وإنما أيضًا أن يتم تعزيز المعرفة المكتسبة مع مرور الوقت لما فيه صالح المزارعين الآخرين والأجيال الجديدة.

وتوجّه المدير العام بالشكر إلى فخامة الرئيسة على الزيارة التي قامت بها إلى المنظمة، وأشار إلى أنه بوسع بيرو الإسهام بشكل كبير في العالم بتنوعها البيولوجي والغذائي الكبيرين وكذلك تاريخها ومعارفها التقليدية، لا سيما من خلال التعاون فيما بين بلدان الجنوب.

وشدّد الطرفان على ما تزخر به بيرو من تنوع كبير في إنتاج البطاطا، وناقشا سبل تحسين إنتاجية المزارعين ودخلهم بالنسبة إلى منتجات أخرى أيضًا، مثل الفراولة.

وأشار المدير العام إلى أنه يمكن للمنظمة، بفضل مبادرة العمل يدًا بيد ومنصتها الجغرافية المكانية، أن تساعد حكومة بيرو على إيجاد سبل لتحسين الإنتاج وزيادته بهدف تحويل النظم الزراعية والغذائية، وجعلها أكثر كفاءة وشمولًا وقدرة على الصمود واستدامة.