المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع رئيس وزراء جمهورية تنزانيا المتحدة – معالي السيد Kassim Majaliwa

18/10/2023

روما - عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، في المقر الرئيسي للمنظمة في روما على هامش منتدى الأغذية العالمي لعام 2023، اجتماعًا مع معالي السيد Kassim Majaliwa، رئيس وزراء جمهورية تنزانيا المتحدة.

وشارك معالي رئيس الوزراء في افتتاح منتدى الأغذية العالمي الذي أقيم يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول 2023. وأعرب معالي السيد Kassim Majaliwa عن امتنانه وتقديره للمدير العام على العلاقة المتينة التي تربط المنظمة بجمهورية تنزانيا المتحدة. وأطلع المدير العام على مبادرة التحوّل الزراعي التي وضعتها بلاده وزيادة مخصصات الميزانية لتنفيذها في إطار الخطة الرئيسية للتحوّل الزراعي قيد الإعداد.

وتوجّه المدير العام بالشكر إلى رئيس الوزراء على مشاركته في منتدى الأغذية العالمي لعام 2023 ودعمه القوي للمنظمة. وهنأ جمهورية تنزانيا المتحدة على ما أحرزته، جنبًا إلى جنب مع فريق المهام الحكومي، من تقدم في إطار مبادرة العمل يدًا بيد التي وضعتها المنظمة. وأطلع معالي رئيس الوزراء على آرائه بشأن كيف يمكن النهوض بتحويل النظم الزراعية والغذائية (خاصة بالنسبة إلى القطاعات الفرعية للمحاصيل والثروة الحيوانية) من خلال زيادة الدعم وتحسين الإنتاج.

وتبادل الطرفان وجهات نظرهما بخصوص مدى أهمية تعزيز الإنتاج والإنتاجية بفضل الرقمنة والحلول المبتكرة القائمة على أسس علمية.

وأشار معالي رئيس الوزراء إلى أن الزراعة تعتبر مصدر الأغذية الرئيسي بالنسبة إلى البشر وتعتمد بشكل كبير على المياه. وشدّد على أن توافر المياه وإدارتها عاملان حاسما الأهمية بالنسبة إلى الإنتاجية الزراعية والأمن الغذائي.

وأعاد المدير العام ومعالي رئيس الوزراء التأكيد على الشراكة الطويلة الأمد والممتازة القائمة بين المنظمة وجمهورية تنزانيا المتحدة، وأعربا عن تطلّعهما إلى مواصلة توطيد أواصر التعاون في المستقبل.