المدير العام شو دونيو

الاجتماع الثنائي مع معالي السيد Martin Kováč، وزير الدولة في وزارة الزراعة والتنمية الريفية في جمهورية سلوفاكيا

25/04/2023

روما - التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، بمعالي السيد Martin Kováč، وزير الدولة في وزارة الزراعة والتنمية الريفية في جمهورية سلوفاكيا في المقر الرئيسي للمنظمة.

وتوجّه المدير العام بالشكر إلى معالي وزير الدولة على الدعم الذي تقدّمه جمهورية سلوفاكيا إلى المنظمة، وأعرب بوجه خاص عن تقديره للخبرة والتجربة الفريدتين المقدمتين في مجال الإدارة المتكاملة للمياه، كما أعرب عن تقديره للدعم المستمر الذي يقدّمه مركز الأعمال السلوفاكي في المقرّ الرئيسي للمنظمة.

وشدّد معالي وزير الدولة على الأهمية الكبيرة التي توليها جمهورية سلوفاكيا للإدارة المتكاملة للمياه، وذكر أنه في مارس/آذار 2023 نشرت وزارة الزراعة والتنمية الريفية كتابًا أبيض بعنوان المياه من أجل التعافي من أزمة المناخ - نموذج جديد للمياه على الموقع الإلكتروني لإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة. واستذكر الطرفان من جديد مؤتمر الأمم المتحدة للمياه لعام 2023 الذي عقد في نيويورك في مارس/آذار والذي شارك فيه كل من المدير العام ومعالي وزير الدولة.

وشدّد المدير العام على أنّ إدارة المياه والتربة تكتسي أهمية محورية لتحقيق جميع أهداف التنمية المستدامة، وأنّ موضوع النقاش العام خلال الدورة الثالثة والأربعين لمؤتمر المنظمة في يوليو/تموز 2023 سيكون "إدارة الموارد المائية من أجل تحقيق الأفضليات الأربع لتنفيذ خطة عام 2030 وأهداف التنمية المستدامة".

واتّفق الطرفان على مواصلة توطيد العلاقات الممتازة بين المنظمة وجمهورية سلوفاكيا، من خلال العمل معًا بشكل وثيق على الإدارة المستدامة للمياه.