المدير العام شو دونيو

الاجتماع الثنائي مع السيد Miguel de Serpa Soares، وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون القانونية والمستشار القانوني للأمم المتحدة

16/05/2023

روما- عقد السيد شو دونيو، المدير العام مع السيد Miguel de Serpa Soares، اجتماعًا مع وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون القانونية والمستشار القانوني للأمم المتحدة وناقشا المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

ورحّب المدير العام بزيارة وكيل أمين عام الأمم المتحدة وشكره على دعمه وأعرب عن تقديره لمكتب الأمم المتحدة للشؤون القانونية. وأثنى وكيل أمين عام الأمم المتحدة من جهته على الاجتماع وعلى استضافة منظمة الأغذية والزراعة لاجتماعات شبكتي الأمم المتحدة للمستشارين القانونيين (لمنظومة الأمم المتحدة؛ ووكالات الأمم المتحدة وصناديقها وبرامجها) التي تعقد حاليًا في المقر الرئيسي للمنظمة.

وتبادل الطرفان بإيجاز وجهات النظر عن نشأة منظمة الأغذية والزراعة ومنظومة الأمم المتحدة، وعن الحوكمة المرتكزة إلى القواعد، والسياسات المشتركة ضمن منظومة الأمم المتحدة، وعن ضرورة مواصلة التعاون الوثيق في مجال الشؤون القانونية ضمن أسرة الأمم المتحدة. وأكّد المدير العام على وجه الخصوص أهمية النصوص الأساسية للمنظمة في توجيه عملها كوكالة متخصصة للأمم المتحدة.

وفي الختام، اتفق الطرفان على مواصلة التعاون الوثيق في المستقبل.