المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع السيد Robert Bonnie، وكيل وزارة الزراعة الأمريكية المعني بالإنتاج الزراعي وصونه

28/09/2023

روما – عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) اجتماعًا مع السيد Robert Bonnie، وكيل وزارة الزراعة الأمريكية المعني بالإنتاج الزراعي وصونه، ناقشا خلاله الشراكة القديمة العهد بين المنظمة والولايات المتحدة الأمريكية.

ووجه المدير العام الشكر لوكيل الوزارة على دعم الولايات المتحدة المستمر لمهمة المنظمة، وتتطلع إلى علاقة مستمرّة وبنّاءة بين الطرفين. كما أعرب عن تقديره للزيارات المتعددة التي قام بها وكيل الوزارة للمنظمة على مدى السنوات القليلة الماضية، وأكد مجددًا أن وزارة الزراعة الأمريكية تؤدي دورًا قياديًا رئيسيًا في المسائل المتعلقة بالعلوم والابتكار في النظم الزراعية والغذائية.

وتبادل الطرفان وجهات النظر بشأن أهمية العلوم والتكنولوجيا والابتكار ومشاركة القطاع الخاص تحقيقًا للإنتاج الزراعي المستدام. كما ناقشا بإيجاز التنوع البيولوجي والتنوع الغذائي؛ وأهمية الشفافية؛ ومشاركة الشباب في الزراعة؛ والرؤية بشأن المحاصيل والتربة المكيفة؛ وأولويات المدير العام بشأن المنظمة على مدى السنوات الأربع المقبلة، في جملة أمور.

ونوّه وكيل الوزارة بالمنظمة لعقدها مؤتمرين هامين هذا الأسبوع (أي المؤتمر العالمي بشأن التحويل المستدام في مجال الثروة الحيوانية، والمؤتمر العالمي بشأن الميكنة الزراعية المستدامة)، فيما وجه المدير العام الشكر لوكيل الوزارة وكذلك لوزارة الزراعة الأمريكية لمشاركتهما النشطة في المؤتمرين.

وأعرب المدير العام عن تقديره للمشاركة المرتقبة لكبير علماء وزارة الزراعة الأمريكية في منتدى الأغذية العالمي القادم لعام 2023 الذي سيعقد في روما، إيطاليا من 16 إلى 20 أكتوبر/تشرين الأول 2023، ودعا الولايات المتحدة الأمريكية إلى مواصلة أداء دور نشط في المنتدى العالمي للأغذية، ولا سيما بخصوص المسائل المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار.