المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع السيدة Alexis Taylor، وكيلة وزارة الزراعة الأمريكية للتجارة والشؤون الزراعية الخارجية

03/07/2023

روما – عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) اجتماعًا مع السيدة Alexis Taylor، وكيلة وزارة الزراعة الأمريكية للتجارة والشؤون الزراعية الخارجية، وناقشا الشراكة طويلة الأمد بين منظمة الأغذية والزراعة والولايات المتحدة الأمريكية، على هامش الدورة الثالثة والأربعين لمؤتمر المنظمة.

وأعرب المدير العام عن تقديره للدعم المستمر المقدم من الولايات المتحدة الأمريكية لولاية المنظمة، وتطلع إلى استمرار المشاركة البناءة من أجل المضي قدمًا.

وهنأت وكيلة الوزارة، من جانبها، المدير العام على انتخابه لولاية ثانية، وتطلّعت إلى مواصلة العمل معًا في السنوات الأربع القادمة. وشدّدت أيضًا على أن وجود منظمة قوية أمر بالغ الأهمية للمضي قدمًا في ضوء التحديات المتعددة، مثل جائحة كوفيد-19 والصراعات وأزمة المناخ، التي أدت إلى تفاقم انعدام الأمن الغذائي العالمي.

وتبادل المدير العام ووكيلة الوزارة الآراء بشأن أهمية العلم والتكنولوجيا والابتكار ومشاركة القطاع الخاص في تحفيز تحويل النظم الزراعية والغذائية. وسلطا الضوء أيضًا على أن زيادة الاستثمارات في مجالي البحث والتطوير يمكن أن يضطلع بدور رئيسي في تمكين المزارعين من إنتاج المزيد بموارد أقل مع التكيف مع تغير المناخ، وتطرقا بإيجاز إلى الدور الحاسم للدستور الغذائي والاتفاقية الدولية لوقاية النباتات كجهازين لوضع المواصفات والمعايير.

وأعرب المدير العام عن أمله في أن تشارك وزارة الزراعة الأمريكية في مؤتمرين مقبلين للمنظمة هما مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة العالمي بشأن التحويل المستدام في مجال الثروة الحيوانية، والمؤتمر العالمي لمنظمة الأغذية والزراعة بشأن الميكنة الزراعية المستدامة، سيعقدان في أواخر سبتمبر/أيلول 2023.

وفي الختام، دعا المدير العام وزارة الزراعة الأمريكية للاضطلاع بدور نشط في منتدى الأغذية العالمي، وخاصة في منتدى العلوم والابتكار الذي سيعقد في المقر الرئيسي للمنظمة في روما خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر/تشرين الأول 2023.