المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع نائب وزير الشؤون الزراعية في كولومبيا، معالي السيدة Aura Maria Duarte Rojas

17/10/2023

روما – عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، على هامش منتدى الأغذية العالمي المعقود في المقر الرئيسي للمنظمة في روما خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر/تشرين الأول، اجتماعًا مع نائب وزير الشؤون الزراعية في كولومبيا، معالي السيدة Aura Maria Duarte Rojas.

وأبرز المدير العام ما تتمتع به كولومبيا من إمكانات هائلة لإنتاج المزيد باستخدام مدخلات أقل، ليس فقط في ما يتعلق بالبن، وإنما أيضًا الكاكاو والأفوكادو وغير ذلك من المحاصيل. وأشار إلى أن المنظمة تنفذ برنامجًا كبيرًا في كولومبيا، يمكنه دعم حكومة كولومبيا على عدة جبهات لتعزيز "الأفضليات الأربع": إنتاج أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل، وحياة أفضل.

وأشارت معالي السيدة Aura Maria Duarte Rojas، نائب وزير الشؤون الزراعية في كولومبيا، إلى أن مبادرة العمل يدًا بيد تشكّل منصة مهمة لتحسين إنتاج الألبان والكاكاو والبن. كما أشارت إلى أن الآثار المحتملة لظاهرة النينيو ستطرح تحديات أكبر بالنسبة إلى قطاعات الزراعة في كولومبيا. وأبرزت أيضًا أن كولومبيا تعتزم توطيد أواصر التعاون مع المنظمة لتعزيز التحوّل الهيكلي في بعض المناطق الريفية في البلاد.

وأعاد المدير العام تأكيد دعم المنظمة المستمر لكولومبيا، وتطلّع إلى مواصلة توطيد أواصر التعاون.