المدير العام شو دونيو

روما - التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، بمعالي السيد Martin Kováč، وزير الدولة في وزارة الزراعة والتنمية الريفية في جمهورية سلوفاكيا في المقر الرئيسي للمنظمة. وتوجّه المدير العام بالشكر إلى معالي وزير الد

24/04/2023

روما- عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة اجتماعًا مع معالي السيد Zhang Xingwang، نائب وزير الزراعة والشؤون الريفية في الصين على هامش الدورة الثانية والسبعين بعد المائة لمجلس المنظمة التي تنعقد هذا الأسبوع.

وأعرب المدير العام عن تقديره للصين على دعمها المتواصل وهنّأها على عملها الاستثنائي في سبيل التخفيف من حدة الفقر، وشجّع كذلك حكومة الصين على تشارك تجربتها الناجحة في هذا الصدد وفي مجال تحويل النظم الزراعية والغذائية.

وتوجّه نائب الوزير بالشكر إلى المدير العام على الاجتماع معه وأثنى على إنجازاته الاستثنائية، مشيرًا على وجه الخصوص إلى أن المنظمة تتصدى اليوم، بقيادة السيد شو دونيو، للتحديات العالمية كمنظمة أكثر ديناميكية ومهنية وتوجهًا نحو المستقبل. وأشار إلى أنّ الخدمات القيّمة التي تقدمها المنظمة قد أسفرت عن زيادة قياسية في تعبئة الموارد وإلى أنّ الصين على استعداد للمشاركة والتعلّم من خلال المنصات التي أنشأتها المنظمة. ونوّه خصوصًا بحماس المدير العام وحكمته وجرأته ومثابرته من أجل بناء منظمة أغذية وزراعة أفضل. ونقل إلى المدير العام تحيات معالي السيد Tang Renjian، وزير الزراعة والشؤون الريفية في الصين، وأكّد من جديد أن حكومة الصين تولي أهمية كبيرة لعمل المنظمة.

وأعرب المدير العام عن تقديره لكلمات نائب الوزير وحثّ الصين على زيادة مساهماتها الطوعية إلى المنظمة من أجل العمل معًا بشكل أفضل لتحقيق عالم أفضل.