المدير العام شو دونيو

المدير العام يهنئ لجنتي البرنامج والمالية في المنظمة على التوجيهات والأفكار القيمة

11/11/2022

روما – هنأ المدير العام السيد شو دونيو اليوم لجنتي البرنامج والمالية في منظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) على تقديم التوجيهات والأفكار القيمة للمنظمة في إطار مُضيها قدمًا في ما تبذله من جهود لمعالجة أزمة الغذاء الحالية وتحويل النظم الزراعية والغذائية العالمية خلال أوقات عصيبة اتسمت بتحديات متداخلة ومعقدة.

وألقى السيد شو دونيو ملاحظاته هذه في ختام الاجتماع المشترك بين الدورة الرابعة والثلاثين بعد المائة للجنة البرنامج والدورة الرابعة والتسعين بعد المائة للجنة المالية، وهما جهازان رئيسيان في إطار حوكمة المنظمة، ويقدم الأعضاء من خلالهما توصيات بشأن التمويل والأولويات إلى مجلس المنظمة الذي سيعقد دورته القادمة خلال الفترة من 5 إلى 9 ديسمبر/كانون الأول.

وافتتحت اللجنتان اجتماعاتهما يوم الاثنين وناقشتا مجموعة متنوعة من المواضيع تتراوح بين الأولويات الاستراتيجية للمنظمة بشأن سلامة الأغذية والتقييم الآني لبرنامج الاستجابة لجائحة كوفيد-19 والتعافي منها، والحالة المالية الداخلية للمنظمة والمسائل المتعلقة بالشفافية.

وقال المدير العام أيضًا إنّه أقرّ التوصيات المنبثقة عن مناقشات اللجنتين بشأن قضايا رئيسية مثل سلامة الأغذية والإحصاءات والمراجعة والإدارة.

وأكد مجددًا أن المنظمة تواصل "عدم التسامح إطلاقًا مع الاستغلال الجنسي والتمييز وجميع أنواع التحرش وسوء المعاملة"، وقال إنه سيتم تكثيف الجهود الجارية لضمان أن تكون المنظمة مكان عمل يتسم بالشفافية والمساءلة والديناميكية والمشاركة والأخلاق.

وقال السيد شو دونيو: "دعونا نواصل العمل بشكل أفضل معًا بطريقة تتسم بالكفاءة والفعالية والاتساق في إطار مسيرتنا المشتركة نحو تحويل النظم الزراعية والغذائية إلى نظم أكثر كفاءة وشمولًا واستدامة وقدرة على الصمود، وذلك تحقيقًا لهدفنا المشترك المتمثل في الأفضليات الأربع، أي إنتاج أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل، وحياة أفضل، من دون ترك أي أحد خلف الركب".