المدير العام شو دونيو

المدير العام يعقد أول اجتماع بحضور الأعضاء في فريق القيادة الرئيسي

21/09/2020

21 سبتمبر/أيلول 2020، روما - عقد المدير العام السيد شو دونيو اليوم أول اجتماع بحضور الأعضاء في فريق القيادة الرئيسي الذي أنشئ مؤخرًا في خطوة رمزية تمهّد لاستئناف العمل من المقر الرئيسي للمنظمة.

وقد عقد هذا الاجتماع في قاعة العراق التي جرى تجهيزها لدواعي عقد اجتماعات بحضور المشاركين، ولو بعدد أقل منهم من أجل احترام قاعدة التباعد الجسدي. والعمل جارٍ أيضًا لإعداد عدد آخر من قاعات الاجتماعات في المبنى A في المنظمة. وستقتصر جميع الاجتماعات مع المشاركين الخارجيين على قاعات الاجتماعات الكائنة في المبنى A، على نحو ما تلحظه خطة العودة إلى المقر الرئيسي خلال المرحلة المقبلة.

 وإضافة إلى الأعضاء في فريق الإدارة الرئيسي، أي نواب المدير العام الثلاثة ورئيس الخبراء الاقتصاديين ومدير الديوان، حضر اجتماع اليوم أيضًا نائب مدير الديوان؛ ومديرو التخطيط الاستراتيجي والموارد البشرية والشؤون القانونية والاتصال؛ إضافة إلى أحد كبار المستشارين والمساعد الخاص للمدير العام.

  وسلّط المدير العام الضوء خلال الاجتماع على أنّ سنة 2020 كانت سنة الإصلاح، في إشارة إلى "الإصلاحات الكبرى التي أقرّها الأعضاء" وشدد على أنه "في ظل بقاء ثلاثة أشهر بالكاد قبل نهاية هذا العام، لا بد لنا من الإسراع في تحقيق النتائج." وأضاف أنّ "أداء المنظمة كان جيدًا جدًا خلال الأشهر الأخيرة الماضية رغم التحديات الناجمة عن الجائحة ويجدر بنا تحقيق أداء أفضل خلال ما تبقى من هذا العام".

وأشار المدير العام أيضًا إلى أنّ فريق الإدارة الرئيسي قد اكتمل بتعيين أول رئيس للعلماء في تاريخ المنظمة (هي السيدة أسمهان الوافي من المغرب/كندا). وأعطى تعليماته لفريق الإدارة الرئيسي لتسريع عملية التعيين في المناصب الرئيسية وتنفيذ مبادرة العمل يدًا بيد وبرنامج التعاون التقني بمزيد من الكفاءة ومن خلال تسجيل نتائج ملموسة أكثر بغية تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 وعرض السيد Laurent Thomas، نائب المدير العام إحاطة موجزة عن التحضيرات والخطط الخاصة بالمرحلة المقبلة لاستئناف العمل من المقر الرئيسي، اعتبارًا من الأول من أكتوبر/تشرين الأول. وتلحظ المرحلة 4 وجود نسبة تصل إلى 20 في المائة من الموظفين في المقر الرئيسي أو ما يعادل 600 شخص في آن معًا على أساس طوعي وبالمداورة.

وأبلغ نائب المدير العام السيد Thomas الاجتماع بأنّه سيجري إطلاع موظفي المنظمة على تفاصيل الخطة خلال الأيام المقبلة، أي قبل وقت كافٍ من الموعد المحدد لبدء المرحلة الرابعة.

أما السيدة Beth Crawford، مديرة مكتب الاستراتيجية والتخطيط وإدارة الموارد، فقد أطلعت الاجتماع عن المرحلة التي وصلت إليها التحضيرات لإعداد الإطار الاستراتيجي الجديد للمنظمة. وجرى بحث الخطوات المقبلة في عملية إعداد الإطار الاستراتيجي الجديد في ظلّ التطورات العالمية والاتجاهات العالمية والإقليمية، إضافة إلى التحديات والفرص المستجدة في مجالات ولاية المنظمة. وقال المدير العام "إنّ إشراك الجميع هو الحلّ". وتقرر على هذا الأساس أن تتمثل الخطوة الفورية التالية في عقد اجتماعات مع المجموعات الإقليمية كافة للاطلاع على وجهات نظر الأعضاء في المنظمة.

 

Core Leadership Brainstorming Session.