المدير العام شو دونيو

المدير العام يسلّط الضوء على التنوّع في منظمة الأغذية والزراعة في خطابه السنوي الموجّه إلى الموظفين ويكرّم 33 موظفًا أتموا 25 عامًا من الخدمة المستمرة في المنظمة

02/02/2023

روما- قال السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة) يوم الأربعاء في خطابه السنوي الموجّه إلى موظّفي المنظمة بمناسبة الاحتفال التقليدي لتكريم الموظفين الذي يعلمون في المنظمة منذ فترة طويلة: "التنوّع هو مصدر قوتنا".

وتم خلال هذا الحدث تكريم ما مجموعه 33 زميلًا من 24 جنسية مختلفة يعملون في 20 مكتبًا من مكاتب المنظمة حول العالم وأتمّوا 25 عامًا من الخدمة المستمرة في المنظمة.

فقال السيد شو دونيو: "أودّ اليوم أن أتوجّه إليكم جميعًا بالشكر على التزامكم وشغفكم تجاه ولاية المنظمة والأشخاص الذين نعمل لخدمتهم. لقد ساهم هؤلاء الزملاء طيلة حياتهم في عمل منظمة الأغذية والزراعة، على مستويات مختلفة، وفي مجالات مختلفة من الخبرة، وفي مواقع مختلفة".

وقد جرت وقائع هذا الاحتفال بشكل مختلط، حيث عُقد حدث بالحضور الفعلي في المقر الرئيسي للمنظمة في روما بالتزامن مع مشاركة موظفين من جميع أنحاء العالم عبر الوسائل الافتراضية. ويمكن الاطلاع هنا على ألبوم الصور الخاص بالحائزين على الجوائز.

وأشار المدير العام إلى أنّ المنظمة قد تطوّرت بشكل كبير خلال السنوات الخمس والعشرين الماضية، وكان هذا تطورًا سريعًا في السنوات القليلة الماضية بوجه خاص. موضحًا كيف تمكّن الموظفون مثلًا من تخطي العقبات الكثيرة التي طرحتها جائحة كوفيد-19.

واستطرد قائلًا: "لقد أظهرنا للعالم أنّ منظمة الأغذية والزراعة كانت وما زالت قادرة على التكيّف مع أي ظرف كان، وأنّنا سنواصل تنفيذ ولايتنا رغم التحديات الماثلة أمامنا. ولقد بنينا منظمة الأغذية والزراعة الجديدة معًا. منظمة تتسم بقدر أكبر من المرونة والشفافية وأكثر ملاءمة للغرض المنشود منها، لخدمة أعضائنا وشعوبنا ومستهلكينا وبالطبع، مزارعينا في جميع أنحاء العالم بشكل أفضل".

وأشار المدير العام كذلك إلى أهمية الحوار المتواصل بين الأجيال، حيث يقوم قدامى الموظفين بتشارك رؤاهم وما تعلّموه على مدى حياتهم مع الزملاء الأصغر سنًّا من أجل بناء الأساس لمنظمة أكثر كفاءة وفعالية. فقال: "إنّ كل موظف في هذه المنظمة مهم ويضطلع بدور هام في المساهمة في تحقيق ولاية منظمة الأغذية والزراعة السامية".

وحثّ الجميع على مواصلة العمل معًا بطريقة تتسم بالكفاءة والفعالية والاتساق لدعم الإطار الاستراتيجي للمنظمة والأفضليات الأربع، مشيدًا بالجهود الاستثنائية التي يبذلها الموظفون والتي أدّت إلى نتائج استثنائية في عام 2022.

وقال المدير العام للموظفين: "إنّ عام 2023 سيكون عام التميّز. وعلينا أن ندرك دائمًا أن ما يفعله كل واحد منا مهم، أيًا كانت رتبتكم أو مقر عملكم أو عدد سنوات خدمتكم في هذه المنظمة. نحن بحاجة إلى الشباب، وإلى من يتمتعون بروح الشباب، وعلينا أن نسعى جاهدين إلى التميّز في كل مكان وفي كل ما سنقوم به."