المدير العام شو دونيو

المدير العام يسلّط الضوء أمام لجنة الإشراف الاستشارية على أنّ المنظمة ستصبح أكثر قدرة على التكيّف وحديثة ورقمية بقدر أكبر

27/07/2020

27 يوليو/تموز 2020، روما - تحدّث اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) أمام الاجتماع الخامس والخمسين للجنة الإشراف الاستشارية في المنظمة التي تغيرت تسميتها مؤخرًا وكانت تعرف سابقًا بلجنة المراجعة والتي عقدت أول اجتماع افتراضي لها. 

وسلّط السيد شو الضوء على أنّ الإصلاحات الداخلية الأخيرة التي وافق عليها مجلس المنظمة ستمهّد الطريق لكي تصبح المنظمة أكثر قدرة على التكيّف وأكثر حداثة استنادًا إلى هيكل إداري معياري باتجاه التوصل إلى "منظمة واحدة" بعيدًا عن التقوقعات بفضل العمل بصورة مدمجة ومتكاملة. وسوف يساهم هذا أيضًا في تعزيز تركيز المنظمة على أهداف التنمية المستدامة وعلى عدم ترك أحدهم خلف الركب.   

وأشاد المدير العام بعمل لجنة الإشراف الاستشارية ورحّب بالاقتراحات العملية لزيادة كفاءة المنظمة مثلاً من خلال تعزيز مساءلة كبار المديرين، وهو ما سيؤخذ بعين الاعتبار في الاستراتيجية الجديدة الخاصة بالموارد البشرية. 

وأشار السيد شو إلى أنّ جائحة كوفيد-19 قد خلّفت تحديات كبرى بالإضافة إلى فرص يمكن من خلالها للمنظمة أن تعزز توجهها الرقمي وأن تستحدث أساليب عمل جديدة. وأعلن بهذا الصدد السعي إلى إعداد خطة عمل تراعى فيها اقتراحات الموظفين الذين تم التشاور معهم من خلال الدراسة الاستقصائية بشأن رضا الموظفين. وسيجري أيضًا تشكيل فريق مهام بمشاركة موظفين من مختلف الدرجات ومن جميع المكاتب. 

وكانت الدراسة الاستقصائية بشأن رضا الموظفين قد أشارت إلى أنّ موظفي المنظمة فخورين بالعمل فيها وإلى أنهم يدركون تمامًا الهدف الأسمى لمساهماتهم. 

وأبرز المدير العام كذلك النجاح في تجديد الثقة والتواصل المتين مع جهازي تمثيل الموظفين بغرض إيلاء العناية للشواغل التي عبرا عنها بالنسبة إلى عدد من القضايا ومن ضمنها مسائل التعيينات والتطور المهني وتنقل الموظفين وحل النزاعات وترتيبات العمل المرنة.