المدير العام شو دونيو

المدير العام يلتقي بمعالي وزير الشؤون الخارجية في الأرجنتين في المقر الرئيسي لمنظمة الأغذية والزراعة

22/04/2022

روما - استقبل اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة معالي السيد Santiago Andrés Cafiero، وزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والعبادة في الأرجنتين، في المقر الرئيسي للمنظمة في روما.

وتطرّق الطرفان خلال الاجتماع إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها المدير العام إلى الأرجنتين (3-4 أبريل/نيسان) والتي التقى خلالها فخامة الرئيس Alberto Fernández إضافة إلى عدد من السلطات الوطنية والمحلية لمناقشة سبل توطيد التعاون المشترك. وجرى للمناسبة التوقيع على إطار البرمجة القطرية الجديد للفترة 2022-2025.

وشدد معالي الوزير Cafiero أيضًا على ما تبذله الأرجنتين من جهود في سبيل توسيع حدودها الزراعية بصورة مستدامة خاصة في منطقة Bajos Submeridionales (الأراضي المنخفضة الجنوبية) والتي التمست الحكومة من أجلها دعمًا فنيًا من المنظمة.

وأشار إلى جهود الأرجنتين للاستثمار في الابتكار والتكنولوجيا الأحيائية (مثل القمح المقاوم للجفاف) وصور الأقمار الاصطناعية القائمة على البيانات الضخمة. وأكد معالي الوزير مجددًا التزام الأرجنتين بوصفها مزوّدًا للأغذية والتكنولوجيا على نطاق العالم.    

وشدد بدوره المدير العام على دور الأرجنتين كبلد منتج للأغذية على صعيد العالم والتزام المنظمة مساعدة البلاد لتحويل نظمها الزراعية والغذائية من أجل إنتاج أفضل وتغذية أفضل وبيئة أفضل وحياة أفضل.

وسلّط الضوء على قدرة مبادرة العمل يدًا بيد والمنصة الجغرافية المكانية التابعة لها على تقديم دعم كبير للأعضاء من أجل جمع البيانات الضخمة واستخدامها. وأشار المدير العام أيضًا إلى أنّ التعاون بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي يمكن أن يمثلا آلية مفيدة للأرجنتين والمنظمة من أجل تشاطر المعارف والابتكار مع البلدان النامية في مختلف أنحاء العالم. وأشار بهذا الصدد إلى الاستراتيجيتين المواضيعيتين الجديدتين - بشأن تغير المناخ والعلوم والابتكار - اللتين ستعرضان على مجلس المنظمة (في يونيو/حزيران) لإقرارهما.

وأشارا كذلك إلى أهمية معالجة مسألة الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم والاستثمار في تربية الأحياء المائية لمواجهة الطلب المتزايد على البروتينات الحيوانية، بموازاة حماية الحياة البحرية واستدامة المحيطات.